الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة لاصقة بمنطقة الثعالبة شمالي بغداد * انطلاق عمليات تعقّب لخلايا إرهابية شرقي ديالى
اعتقال قيادية داعش في مخيم جنوبي كركوك * الطيران يقتل 18 إرهابياً بقصف جنوبي الموصل

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيا قتل جراء انفجار عبوة لاصقة أسفل سيارته العاصمة شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل سيارة مدنية انفجرت، ظهر يوم امس في أثناء مرورها في منطقة الثعالبة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل سائقها في الحال” وان “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي”

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، عن انطلاق عمليات تعقب واسعة لخلايا تنظيم “داعش” النائمة شمال شرقي محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي انطلقت، صباح يوم امس في عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش النائمة في قرية توكل والبساتين المحيطة بها ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق ب‍عقوبة)”. مضيفا أن “العملية تجري ضمن ستراتيجية عمليات دجلة في تمشيط اي منطقة تنشط بها خلايا داعش النائمة والعمل على استئصال الارهاب وتحقيق الاستقرار والامان”.

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن قوة أمنية اعتقلت امرأة قيادية بتنظيم “داعش” في مخيم جنوب المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية تمكنت من اعتقال إحدى نساء داعش في مخيم بقضاء داقوق جنوب كركوك، كانت تعمل مع التنظيم في عدة مواقع بينها ما يسمى ديوان التربية والتعليم في التنظيم الإرهابي”، مبيناً أن “عملية الاعتقال جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة بعد وصولها من الحويجة جنوب غربي كركوك”.

بابل – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت ان القوات الأمنية القت القبض على شخص بحوزته أعتدة غير مرخصة شمال محافظة بابل.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مفارز من سيطرة النيل شمال المحافظة، تمكنت من القاء القبض على احد الاشخاص ضبط بحوزته على اجزاء سلاح واعتدة ومخازن (غير مرخصة ) ، وهي عبارة عن 700 اطلاقة بندقية كلاشنكوف ومخازن عتاد بندقية M4 عدد 21 واجزاء متنوعة من السلاح نفسه “.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت بأن ثلاثة من عناصر تنظيم “داعش” بينهم قيادي قتلوا بانفجار عبوة ناسفة شرق المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ثلاثة من عناصر داعش بينهم ما يسمى مسؤول الأمنية في ولاية ديالى كانوا ينقلون عبوة ناسفة داخل مركبة، إلا أن العبوة انفجرت عليهم أثناء مرورهم بمنطقة مطيبيجة بين محافظتي صلاح الدين وديالى، ما أسفر عن مقتلهم في الحال”.

الانبار – تفجيرات
كشف مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار، امس السبت، بأن قوة من الجيش دمرت خزان وقود وشاحنتين محملتين بقناني غاز معدة للتهريب في المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قطعات الجيش التابعة لعمليات الانبار والفرقة الثامنة تمكنت من تفجير 10 أحزمة ناسفة و18 لغما ضد الدروع في الصحراء جنوب منطقة الكيلو 160 غرب الرمادي”.

الديوانية – حملات امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان الاجهزة الامنية واصلت حملاتها اليومية وحسب توجيهات ومتابعة قائد شرطة المحافظة العميد فرقد زغير مجهول والتي اشار فيها لآهمية متابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز قسم مكافحة الاجرام القت القبض على 3 متهمين بتهم اخذ المال بالقوة والسرقة والمتاجرة بالحبوب المخدرة وذلك بعد جمع المعلومات عن المتهمين من قبل المصادر السرية الخاصة .

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، امس السبت، بأن 18 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف مواقع في قرية إمام غربي التابعة لناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن مقتل 18 عنصرا من داعش وتدمير ثلاث وحدات تكتيكية يستخدمها التنظيم الإرهابي في تنفيذ هجمات ضد القوات العراقية المشتركة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة