الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال مطلوب بعملية أمنية بمنطقة بغداد الجديد * انطلاق عمليات لتعقب الخلايا الإرهابية في ديالى
نجاة عضو مجلس كركوك من محاولة اغتيال * ضبط ملغمة بالقرب من مرقد الإمام عون شمالي كربلاء

بغداد ـ عملية أمنية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن متهماً بالقتل العمد اعتقل بعملية أمنية شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية تمكنت وخلال معلومات استخبارتية دقيقة من اعتقال احد الاشخاص المتهمين بالقتل المتعمد خلال عملية تفتيش نفذتها بمنطقة بغداد الجديدة وأن “القوة قامت بنقل المعتقل الى مركز امني لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه”.

ديالى – عمليات استباقية
اعلنت قيادة عمليات دجلة امس الاربعاء، عن انطلاق عمليات عسكرية لتعقب خلايا تنظيم داعش النائمة في ثلاث مناطق داخل ديالى، مؤكدة أن العمليات تأتي في سياق استراتيجية القيادة لانهاء وجود اي مضافات او جيوب للتنظيم المتطرف.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي ان “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة ب‍الحشد الشعبي انطلقت في عمليات عسكرية لتعقب خلايا داعش النائمة في مناطق جنوب قضاء بلدروز، وجنوب ناحية كنعان، وجنوب ناحية بهرز”.

كركوك – محاولة اغتيال
كشف عضو مجلس محافظة كركوك جواد الجنابي امس الارمبعاء عن نجاته من محاولة اغتيال بعد تعرضه لاطلاق نار قرب منزله جنوبي المحافظة.
وقال الجنابي إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة صالون فتحت نيران اسلحتها، صباح يوم امس على سيارتي في اثناء عودتي للمنزل بشارع المدارس قرب تكية سيد عواد النعيي في حيي الواسطي جنوبي كركوك”.

بابل – قذائف هاون
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء بتعرض قضاء المسيب الى قصف بقذائف الهاون.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القضاء تعرض لقصف بثماني قذائف هاون أطلقت من سيارة حمل”. مضيفا ان “القصف لم يسفر عن سقوط خسائر مع فتح تحقيق بالحادث لتحديد موقع انطلاق القذائف”.

صلاح الدين – اعدام مواطنين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان عصابات داعش الارهابية اقدمت على اعدام ثلاثة اشخاص بينهم أحد منتسبي قيادة شرطة المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” عصابات داعش الارهابية اقدمت على اعدام أحد منتسبي قيادة شرطة محافظة صلاح الدين الذي كان مرافقا للوفد الاعلامي لقناة هنا صلاح الدين إلى قرية إمام غربي التابعة لناحية القيارة بعد اسره مع اثنين اخرين”.

الانبار – ضبط عبوات
اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار امس الأربعاء، بأن قوة من الجيش عثرت على عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش بالفرقة الثامنة تمكنت، صباح يوم امس من العثور على 30 عبوة ناسفة في مناطق التأميم والطاش الثانية جنوب الرمادي”، مبينا أن “القوة تمكنت من القاء القبض على احد المطلوبين في منطقة زويغير بالأنبار”.

كربلاء – ضبط ملغمة
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء امس الأربعاء، عن ضبط سيارة ملغمة بالقرب من مرقد الإمام عون شمالي المحافظة.
وقال رئيس اللجنة عقيل المسعودي إن “قوة من الشرطة تمكنت، صباح يوم امس من ضبط عجلة ملغمة بالقرب من مرقد الإمام عون شمالي كربلاء”. تحتوي على مادة الـ(سي فور) شديدة الانفجار وخمس قنابل يدوية معدة للتفجير”، مؤكداً أن “القوة تمكنت من تفكيكها قبل الانفجار”.

المثنى – خطة امنية
افاد مصدر محلي في محافظة المثنى امس الاربعاء ان الحكومة المحلية شددت على اليقظة واتباع القوات الأمنية الحيطة والحذر للحيلولة دون وقوع العمليات الإرهابية.
وذكر بيان لمكتب المحافظ، ان الزيادي “ترأس اجتماع اللجنة الامنية العليا، بحضور اعضاء اللجنة في مجلس المحافظة وقادة الاجهزة الامنية في المثنى، وبحث الاجتماع الوضع الأمني”. والتأكيد على “اهمية اليقظة والحذر من قبل جميع منتسبي الاجهزة الامنية لمنع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المواطنين .

نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء، بمقتل 17 مسلحا من تنظيم “داعش” حاولوا التقرب من مواقع تلك القوات غرب الموصل.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة تمكنت، فجر يوم امس من قتل 17 مسلحا من تنظيم داعش، في قرية مثلث الواقعة بين ربيعة وتلعفر، (70 كم غرب الموصل)”، مبينا أن “المسلحين كانوا يسقلون سيارة حمل صغيرة وحاولوا التقرب من مواقع البيشمركة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة