الاتحاد الأوروبي يزيد قيمة المساعدات المقدمة للعراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد الاتحاد الأوروبي، أنه سيواصل دعمه لجهود الحكومة العراقية في عمليات بسط الاستقرار في المناطق المحررة وإعادة إعمارها، فيما أعلن زيادة قيمة المساعدات المقدمة للعراق إلى 211 مليون يورو للعام الحالي.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الأوروبي فيدربكا موغيريني ردت على رسالة الشكر التي أرسلها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري للاتحاد الأوروبي للدعم الذي يقدمه للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية بمدينة الموصل”.
وأشادت موغيريني، بحسب البيان، بـ”القوات المسلحة العراقية لما حققته من نصر كبير على عصابات داعش الإرهابية وأسفرت عن تحرير مدينة الموصل بعد تقديم تضحيات كبيرة في الأرواح”، عادةً أن “المستفيد من هذا النصر ليس العراق فقط بل أوربا كلها لأنه سيؤدي إلى إضعاف الإرهاب وتهديداته للمواطنين الاوروبيين”.
وأكدت، أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه لجهود الحكومة العراقية بعمليات بسط الاستقرار في المناطق المحررة وإعادة إعمارها”، معلنة عن “زيادة قيمة المساعدات المقدمة للعراق إلى 211 مليون يورو لهذا العام مخصصة للمساعدات الإنسانية الإضافية والمساعدات طويلة الأمد للنازحين العراقيين والتمويل الإضافي لعمليات إزالة الألغام وغيرها من جهود بسط الاستقرار فضلا عن آليات الاستجابة للكوارث”.
جدير بالذكر أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق باتريك سيمونيت أكد لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس (8 حزيران 2017)، دعمه للعراق في محاربة “الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة