الأخبار العاجلة

“التجارة” تشرع بتسليم البطاقة التموينية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتسلم المستمسكات المطلوبة والخاصة بالمواطنين من وكلاء التموين في جانب الكرخ ببغداد لغرض تسليمهم استمارة البطاقة التموينية لعامي 2017- 2018. ونقل بيان للوزارة اطلعت عليه “الصباح الجديد”، عن مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم قولها أن “الوزارة شكلت لجنة وزارية برئاستها وعضوية معاون مدير عام دائرة الرقابة التجارية وممثلين عن مكتب المفتش العام وشركة المواد الغذائية مهمتها الاشراف والمتابعة والتدقيق على عملية التوزيع على وفق الضوابط والتعليمات التي اقرتها الدائرة في بغداد والمحافظات”.
وأضافت، ان “تلك اللجنة شكلت لجان فرعية في فروع التموين من دائرتي التخطيط والرقابة وفروع التموين تتولى تدقيق المستمسكات الخاصة بالمواطنين والتعهدات الخطية ومقاطعتها مع قاعدة البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية حيث قسمت اللجان على مراكز تموين فرع المتنبي البالغة 19 مركز وفرع سيد الشهداء 17 مركز”.
ونوهت هاشم “أما في حالة فقدان استمارة البطاقة القديمة فان على المواطن تبليغ احد مراكز الشرطة وجلب نسخة من التبليغ حتى يتم تزويده بقسيمة استبدال لحين اصدار بطاقة جديدة اذا لم يتم طبع استمارة ضمن استمارة البطاقة التموينية الجديدة”.
ولفتت الى ان “التعليمات اشارت كذلك الى استقطاع مبلغ 1000 دينار عن كل بطاقة تجبى من المواطن بموجب وصل رسمي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة