الأخبار العاجلة

مقتل عشرة عناصر من “داعش” بصدّ هجوم شمال تكريت

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت كتائب جند الامام، احدى فصائل الحشد الشعبي، عن مقتل 10 انتحاريين من تنظيم “داعش” بصد هجوم للتنظيم على قاطع منطقة الحمرة شمال تكريت.
وقال القيادي بكتائب جند الامام ابو محمد العنزي في حديث صحفي، إن “قوات الرد السريع في كتائب جند الامام صدت، امس الاربعاء، هجوما لداعش على قاطع منطقة الحمرة شمال تكريت”، لافتا الى ان “الاشتباكات دارت لأكثر من ساعتين باستعمال شتى انواع السلاح وتكللت عملية الصد بالنجاح حيث تم قتل 10 انتحاريين بعد محاصرتهم في منازل مهجورة”.
واضاف العنزي، ان “الاستخبارات كشفت عناصر داعش المتسللين بعد حصول مصادرها على معلومات استخبارية مهمة ودقيقة، حيث انطلقت قوة كبيرة ومن النخبة واشتبكت معهم حتى تمكنت من ابادتهم جميعا”.
وتابع العنزي، ان “الدواعش كانوا ينوون تنفيذ عملية نوعية في تكريت لاسيما قبيل ايام عيد الفطر المبارك”، مشيرا الى ان “نجاح عمليات صد الدواعش يعكس النشاط والحس الامني والاستخباري الكبير لكتائب جند الامام الماسكة لمحيط تكريت من الشمال ومن الغرب”.
وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، بأن ستة من أبرز قادة تنظيم “داعش” قُتلوا بقصف جوي وسط قضاء تلعفر الواقع غربي المحافظة، فيما رجح تواجد نحو ألفي عنصر من التنظيم في القضاء.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “ضربة جوية استهدفت واحداً من أهم معاقل داعش في حي حسن كوي وسط قضاء تلعفر(55كم غرب نينوى).
وحسب المعلومات الواردة فإن ستة من أبرز قادة داعش قتلوا بينهم القائد العسكري لقضاء تلعفر ويحمل الجنسية الاوربية”.
ورجح المصدر ، “تواجد نحو ألفي مسلح من عناصر تنظيم داعش في قضاء تلعفر، بينهم عناصر يحملون جنسيات عربية وأجنبية”، مشيراً إلى أن “داعش يعاني من انهيار تام في تلعفر بعد إحكام تطويق القضاء من قبل القوات المشتركة”.
من جهة أخرى أعلنت خلية الاعلام الحربي، عن اعتقال مذيع ومقدم برامج في اذاعة تابعة لـ”داعش” بمدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “الفرقة السادسة عشر القت القبض على المذيع ومقدم البرامج في إذاعة البيان التابعة لعصابات داعش الارهابية المدعو علاء سامي الخطيب في منطقة النبي يونس بعـد بلاغ المواطنيـن عـن مكان تواجده”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة