الفيفا يحذّر المكسيك بسبب هتافات مسيئة في لقاء البرتغال

أستراليا تنتظر سحر الخطة الجديدة أمام الكاميرون بكأس القارات
موسكو ـ وكالات:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اول امس، أنه حذر المكسيك مما اعتبرها هتافات «مسيئة وتقوم على التمييز»، خلال مباراتها الأولى بكأس القارات في روسيا.
وقال الفيفا في بيان، إن الحادث وقع خلال تعادل المكسيك 2-2 مع البرتغال، يوم الأحد الماضي، في كازان بعد أيام من إعلان اتخاذ اجراءات صارمة لمجابهة تصرفات الجماهير، بينها السماح للحكام بإيقاف المباريات.
وذكر الفيفا إن انين يابواه، رئيس لجنة الانضباط بالفيفا، حذر الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، من سوء تصرف مجموعة صغيرة من الجماهير المكسيكية، فيما يتعلق بهتافات مهينة وتقوم على التمييز، وقال إنه قد يتخذ مزيدا من الإجراءات حال تكررت الواقعة.ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الإجراءات التي قد يتخذها.
إلى ذلك، لم تثبت خطة 3-2-4-1 عالية المخاطر التي اتبعها إنجي بوستيكوجلو مدرب استراليا نجاحا ضد البرازيل وألمانيا مؤخرا لكن المدافع ميلوش ديجينك يعتقد أنها قد تكون «ساحرة» أمام الكاميرون في كأس القارات لكرة القدم.
ومني المنتخب الأسترالي بهزيمة ثقيلة 4-صفر أمام البرازيل بدون نيمار في مباراة ودية في ملبورن خلال وقت سابق هذا الشهر وخسر 3-2 أمام المانيا التي لعبت بالصف الثاني في مباراته الافتتاحية في كأس القارات يوم الإثنين.
وشعر الاستراليون بالسعادة من النتيجة ضد ألمانيا بعدما ظل ثلاثي الدفاع المكون من ترينت سينسبيري وديجينك وبيلي رايت تحت حصار فريق المدرب يواخيم لوف أغلب الوقت.
واستخدم بوستيكوجلو هذه الخطة الهجومية منذ لعب بها في مباراة بتصفيات كأس العالم أمام العراق في طهران في آذار رغم أن نقادا في وسائل اعلام محلية تساءلوا عما إذا كانت استراليا تمتلك اللاعبين القادرين على إثبات نجاح هذا الأسلوب.
وبعد التعادل 1-1 مع العراق فازت أستراليا بملعبها على الإمارات والسعودية لتعزز فرصها في انتزاع بطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم العام القادم في روسيا.وديجينك من المعجبين بهذه الخطة ويعتقد أن المنتخب الاسترالي قد يجني ثمارها.
وقال المدافع البالغ عمره 23 عاما والذي يلعب في الدوري الياباني: «في مباراة طهران كانت الأمور صعبة قليلا لأنها كانت خطة جديدة بالنسبة لنا».
وأضاف: «الآن بالنسبة لي ولبعض اللاعبين أصبحت الأمور أسهل كثيرا.. نفهم أدوار بعضنا البعض الآن».وتابع: «أعتقد أننا نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل كثيرا والفريق أصبح يفهم الأسلوب. أدعم هذه الخطة بنسبة 100 بالمئة لأنها خطة هجومية. أعتقد أن أغلب لاعبي الوسط سيقدمون كرة قدم.. سيبدأون صناعة السحر».
يواجه منتخب أستراليا نظيره الكاميرون، غدًا الخميس بعدما خسر بطل إفريقيا مباراته الأولى 2-صفر أمام تشيلي، في المجموعة الثانية.
من جانب اخر، أوضح مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم، فرناندو سانتوس، أنه يفضل أن يكون فريقه بطلا على أن يقدم كرة قدم ممتعة.وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي، عشية لقاء منتخب روسيا المضيف، في ثاني جولات المجموعة الأولى لبطولة كأس القارات: «لا أعرف ما هي كرة القدم الممتعة، أنا أعرف كرة القدم التي تعجبني، لا يهمني تقديم كرة قدم ممتعة إن لم أكن بطل أوروبا».
وكان على المدرب أن يجيب مرة أخرى، مثل أول مؤتمر له في البطولة، على أجواء المنتخب، واستعداد نجمه كريستيانو رونالدو، الذي ازدادت الشائعات حول رغبته في الرحيل عن ريال مدريد، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي في إسبانيا.وأكد سانتوس: «لدينا مباراة هامة، كريستيانو مستعد تماما للقاء الغد».
وفيما يخص المنتخب المضيف، قال المدرب البرتغالي: «روسيا ليست مثلما كانت في بطولات أخرى، هي خصم معقد يعلب في بلده، ويمر بفترة تجديد دماء مع مدربه الجديد، ولم يتوقف عن التحسن خلال الأشهر الماضية، ولديه لاعبون على مستوى فني مميز».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة