الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف دورية للحشد العشائري بعبوة جنوبي بغداد * اشتباكات مسلحة في قضاء الدبس غربي كركوك
تفجير ملغمة في سيطرة الصقور شرقي الفلوجة * ضبط 3 سيارات ملغمة في حي النجار أيمن الموصل

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس ، الأربعاء، بأن ثلاثة من الحشد العشائري أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في منطقة هور رجب جنوبي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس لدى مرور دورية للحشد العشائري، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد الدورية مضيفا أن “قوة أمنية طوقت موقع الانفجار، فيما نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بمقتل مسؤول منظمة بدر في ناحية قره تبة واصابة اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبته قرب الناحية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسؤول منظمة بدر في ناحية قره تبه (110كم شمال شرقي بعقوبة) قتل واصيب اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة على مركبتهم في اطراف الناحية”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
كشف مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر امس الاربعاء ان الحصيلة النهائية للاشتباكات المسلحة التي جرت بين القوات الامنية وعناصر من تنظيم “داعش” في قضاء الدبس بلغت مقتل عنصرين من التنظيم و4 من شرطة حماية النفط والغاز واصابة 6 آخرين من الشرطة.
وقال العميد قادر إن “الحصيلة النهائية للحادث الذي وقع في احدى قرى قضاء الدبس اسفر عنه مقتل مسلحين اثنين من داعش، بالإضافة الى استشهاد اربعة من شرطة حماية النفط والغاز التابعين للإقليم بينهم ضابط برتبة نقيب.

بابل – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة ، مبينا انه تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الفلوجة – تفجير ملغمة
اكد مصدر عسكري في عمليات محافظة الأنبار امس الأربعاء ، بأن قوة امنية فجرت سيارة ملغمة في سيطرة الصقور بين الأنبار وبغداد جنوب شرقي الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت من ضبط سيارة مملغمة في سيطرة الصقور بين الأنبار وبغداد جنوب شرق الفلوجة ، مضيغا أن “القوة تمكنت من اعتقال سائق السيارة الملغمة ، لافتا الى أن “قوة امنية قامت بتفجير السيارة الملغمة تحت السيطرة دون وقوع خسائر مادية او بشرية”.

الديوانية – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز مركز شرطة الشامية تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين بمواد قانونية مختلفة .
واضاف المصدر ان هذه الاعتقالات جاءت على وفق مذكرات القاء القبض الصادرة من القضاء بناء على حملة واسعة قامت بها لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض تضمنت تفتيش العجلات والأشخاص ونصب السيطرات المتحركة ، مؤكدا انه تم القبض على 4 متهمين بالقتل مطلوبين للقضاء وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة .

ذي قار – اجراءات احترازية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء انه ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مفارز الشرطة وتحسبا لتهديدات أمنية تستهدف المحافظات الجنوبية حيث شملت استنفار كافة العناصر الأمنية وإجراء جولات تفتيشه على الحدود الإدارية للمحافظة مع المحافظات المجاورة .
وذكر المصدر الامني انه زيادة التحصينات لجميع المناطق وإغلاق الطرق النيسيمية من قبل الجهد هندسي بمديرية البنى التحتية لشرطة المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية .

نينوى – ضبط ملغمات
اعلن مصدر امني في دائرة الاستخبارات العسكرية امس الاربعاء ضبط ثلاث سيارات ملغمة في حي النجار بالجانب الأيمن لمدينة الموصل، مبينة أن السيارات المضبوطة كان الغرض منها استهداف النازحين والقوات الأمنية.
وقال المصدر إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء الثالث الفوقة 16 بالتعاون مع استخبارات الفرقة، ضبطت ثلاث عجلات ملغمة احداها عجلة لجمع النفايات ، مضيفا أن “السيارات محورات بشكل يجعل منهن قوة تدميرية كبيرة كانت تروم استهداف النازحين وقواتنا الامنية في حي النجار المحرر”، مشيرا الى “تفكيكها وإبطال مفعولها بالتعاون مع الجهد الهندسي للفرقة”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة