الأخبار العاجلة

وزير الاتصالات يدعو لبذل المزيد من الجهود لتجاوز الروتين

أكد عدم وضع حلقات زائدة تؤخر مسيرة العمل
متابعة الصباح الجديد:

دعا وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد الى بذل المزيد من الجهود والعمل على تجاوز الروتين ووعدم اشاعة البيروقراطية .
واشار وزير الاتصالات في كلمة القاها خلال ترؤسه اجتماعا ضم وكلاء الوزارة والمدراء العامون ومدراء اقسام الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية في مقر الشركة انه من الضروري توخي الدقة وعدم وضع حلقات زائدة تؤدي الى حدوث روتين يؤخر مسيرة العمل وعلى الجميع العمل لتجاوز البيروقراطية المقيتة والتعاون من اجل النهوض بواقع العمل وانشاء نظام داخلي مرن يواكب الحداثة والتطور على مدى السنوات العشر المقبلة .
واضاف الوزير الراشد ان على الجميع المحافظة على الوثائق وامنها خشية وقوعها لدى جهات تؤثر سلبا على واقع العمل وهذا يؤدي الى اضعاف الشركة او المؤسسة ، مشددا على ضرورة الاخلاص والتفاني في العمل والاهتمام بمعاملات المواطنين والمراجعين وعدم تأخيرها والتعاون المشترك بين الوزارة وتشكيلاتها في محاولة للنهوض بواقع قطاع الاتصالات الحكومي الذي يقدم خدماته الى جميع وزارات ومؤسسات الدولة من دون استثناء وهو الذي له الفضل في ايصال خدمة الانترنت الى مستويات عالية والسعي الى ربط مؤسسات الدولة الكترونيا .
كما اكد الوزير على مسالة تطوير الواقع الالكتروني من خلال استعمال انظمة وبرامجيات رصينة لحمايتها من الاختراق كون ذلك يعد من القضايا الامنية المهمة في الوقت الراهن مؤكدا على ضرورة مواجهة هذه التحديات .
وذكر الوزر الراشد ان العمل على انشاء نظام داخلي رصين ومنح الصلاحيات المطلوبة لتجاوز الروتين وزيادة كفاءة شركة الاتصالات والبنى التحتية لتحسين واقعها المالي وزيادة ايراداتها لغرض تسديد الديون المترتبة بذمتها لوزارة المالية .
من جانبه اوضح الوكيل الفني الاقدم للوزارة امير البياتي ان هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود لتجاوز المعوقات وتوفير كل ما من شأنه النهوض بواقع مشاريع الاتصالات كانشاء مشروع الحكومة الالكترونية الذي من خلاله تدير الدولة مؤسساتها للتخلص من الروتين والبيروقراطية ، فيما دعا الوكيل الاداري والمالي للوزارة الدكتور كريم مزعل الساعدي الى ضرورة ازالة الحواجز والعوائق واشاعة روح التعاون لمواكبة الحداثة والاستفادة من حملة الشهادات العليا لادارة المشاريع وتطوير الملاكات البشرية بما يتلاءم ومتطلبات العمل .
كما اولى الوزير اهتماما كبيرا لواقع المعهد العالي للاتصالات والبريد والارتقاء به الى مصافي المؤسسات العلمية العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات والبريد وتنفيذا» لتوجيهات الوزير زار المعهد مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة باسم عبد الكريم الاسدي والتقى بعميد المعهد احمد محمد صالح واطلع على المختبرات والمناهج العلمية والدورات التطويرية التي تقام في المعهد ، مشيدا بسياسة التخطيط الاستراتيجي المعدة من قبل ادارة المعهد .
وفي سياق متصل استقبل عميد المعهد كل من مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية د. ناظم لفته خشجوري ومدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات علي القصاب الذين زاروا المعهد واطلعا برفقة العميد على سير الامتحانات النهائية وحثا الطلبة على الجد والاجتهاد وتمنيا لهم حظا موفقا في امتحاناتهم ، كما تفقدا مختبرات المعهد وقاعاته الانموذجية واستمعا الى طلبات الملاك التدريسي من اجل توفير مستلزمات نجاحه وتطويره .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة