الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي خطر بمنطقة المنصور غربي بغداد * اعتقال 7 مطلوبين بعملية أمنية نفذت جنوبي كركوك
تحرير مختطف واعتقال خاطفه وسط العمارة * مقتل وإصابة 16 مدنياً بقصف إرهابي غربي الموصل

بغداد – اعتقال ارهابي
ذكر مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاربعاء اعتقال “ارهابي خطر” في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 54 الفرقة السادسة تلقي القبض على ارهابي خطير بمنطقة المنصور غربي العاصمة وهو هارب من ديالى ومتخفي في العاصمة “.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر بمنطقة الرعود شمالي العاصمة، ما أسفر عن إصابة أربعة اشخاص”.

ديالى – حصيلة تفجير
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء ان حصيلة التفجير الانتحاري غرب بعقوبة بلغت ستة جرحى بينهم عنصرا أمن، مشيرا الى أن الانتحاري كان هدفه سوق بعقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “فريقا من الاستخبارات العسكرية واستخبارات الفرقة الخامسة كان يتابع انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا ونجح في محاصرته قرب حي المعلمين (5 كم غرب بعقوبة) قبل ان يقوم بتفجير نفسه، ما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح بينهم عنصرا أمن”، لافتا الى أن أغلبهم كانت جروحهم طفيفة”.

كركوك – عملية امنية
كشف مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر امس الاربعاء، عن اعتقال سبعة مطلوبين في عملية امنية جنوب المحافظة.
وقال العميد قادر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي نفذت فجر يوم امس عملية امنية في قرى جرداغلو والمعاضيد التابعة لناحية تازة خورماتو، (٢٠كم جنوب كركوك)، وتمكنت من خلالها اعتقال سبعة أشخاص صادرة بحقهم مذكرة قبض من المحاكم .

بابل – عملية استباقية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن تمكنها من القاء القبض عدد من المطلوبين بعمليات استباقية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال مدير الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن مفارز الشرطة نفذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القبض على عدد من المتهمين بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة.

صلاح الدين – تفجير عتاد
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بأن كدسا للعتاد انفجر بمقر للشرطة الاتحادية وسط قضاء سامراء، لافتا الى ان الانفجار لم يخلف خسائر بشرية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “كدسا للسلاح والعتاد انفجر صباح يوم امس بمقر الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية في منطقة القلعة وسط سامراء بسبب حرارة الجو ، لافتا الى ان “الانفجار لم يخلف خسائر بشرية”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الأنبار امس الأربعاء، بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يحملون السلاح ويرتدون الزي المدني، مشيراً إلى إيداعهم على ذمة التحقيق.
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج أمر بتشكيل قوة مشتركة من أفواج الطوارئ والنجدة وسوات لغرض منع ظاهرة حمل السلاح الظاهر في المحافظة”، مضيفاً أن “هذه الظاهرة مخالفة للقانون”.

كربلاء – عملية تفتيش
اكد قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء احمد علي زويني امس الاربعاء اعتقال شخص يحمل هويتين مزورتين حاول الدخول الى المحافظة.
وقال اللواء زويني ان “قوة من سيطرات كربلاء الخارجية اعتقلت احد الأشخاص يحمل هويتين مزورتين خلال محاولته الدخول الى المحافظة”، مبينا ان “ذلك جاء أثناء التفتيش الدقيق للأشخاص الوافدين إلى المحافظة وفي المضامير الخاصة بالتفتيش والحواسيب الامنية”.

ميسان – تحرير مختطف
افادت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء بتحرير صبي مختطف وإلقاء القبض على خاطفه وسط مدينة العمارة.
وقال قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي إن “مفارز من مركز شرطة الجوادين تمكنت، صباح يوم امس بعد جمع معلومات دقيقة، من تحرير صبي مختطف يبلغ من العمر 12 عاما من سكنة مركز مدينة العمارة، وإلقاء القبض على الخاطف وسط المدينة”.

نينوى – قصف صاروخي
أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاربعاء بأن 16 مدنياً سقط بين قتيل وجريح جراء قصف لـ”داعش” غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش قصف بعدد من صواريخ الكاتيوشا مدنيين فارين من حي الزنجيلي في الساحل الأيمن غرب الموصل واسفر واسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة