الأخبار العاجلة

الطائرات الحربية العراقية تستهدف مواقع لداعش في الأنبار والحويجة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفادت خلية الاعلام الحربي ان طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش غربي محافظة الانبار، وجنوب غرب كركوك.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، انها بالتنسيق مع الخلية الجوية في قيادة العمليات المشتركة القوة الجوية توجه ضربة جوية موفقة.
وأضاف البيان ان طائرات القوة الجوية وجهت عدة ضربات جوية اسفرت عن تدمير مقر ووكر تابع لعصابات داعش الارهابية وتقتل العشرات من الإرهابيين.
كما تم تدمير مخزن للاسلحة والاعتدة واعطابها بالكامل في الحويجة، حسب البيان.
وفي سياق آخر افاد ضابط في قوات جهاز الرد السريع ان القوات الأمنية قد نفذت عملية “نوعية” في احدى الاحياء التي ماتزال تخضع لسيطرة تنظيم داعش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، منوها الى مقتل ما لا يقل عن 21 عنصرًا من تنظيم داعش في تلك العملية.
وقال النقيب في جهاز الرد السريع “قوة تابعة لوزارة الداخلية” عبد الودود العنبري في تصريح صحفي، تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة والرد السريع من قتل 21 مسلحاً فجر اليوم الاثنين بينهم 5 يختصون بتنفيذ عمليات القنص على تخوم مدينة طب الموصل بحي الشفاء في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
من جهة أخرى اعلنت مديرية اعلام الحشد الشعبي،امس الثلاثاء، عن تحرير مجمع الخبازة السكني جنوب مطار سهل سنجار.
وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “اللواء 13 تمكن فجر اليوم، من تحرير مجمع الخبازة السكني جنوب مطار سهل سنجار”.
واضافت المديرية ان “قوات الحشد مستمرة في تحرير ما تبقى من مناطق غربي نينوى”.
من جانب آخر اعلنت مديرية اعلام الحشد الشعبي، عن تحرير 19 قرية ومنطقة ومجمعا سكنيا في جنوب وجنوب غرب البعاج، فيما اشارت الى ان عمليات تحرير بقية المناطق غرب محافظة نينوى مستمرة حتى الان.
وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “قوات الحشد الشعبي تمكنت منذ فجر اليوم من تحرير نحو 19 قرية ومنطقة ومجمعا سكنيا الواقعة بجنوب وجنوب غرب قضاء البعاج في محافظة نينوى”، مبينا ان “هذه القرى هي ثري الاويسط، وام ضباع، والسادة الزوبع، تل مسعدة، وطوال، ووسمي المروكي، وابهيري، والبو محل (الراوي)، والفوارات، وتل ريم الواقعة جنوب البعاج”.
واضافت المديرية ان “قوات الحشد حررت ايضا قرى الجاير، وحسنان، وام خراب، وابو راسين جنوب غرب البعاج، اضافة الى منطقتي النملة والدويم الصالحية”، مشيرا الى انها “حررت مجمع الخبازة السكني جنوب مطار سهل سنجار، ومجمع الحمدانية السكني جنوب البعاج، ومجمع الرسالة الجنوبي جنوب غرب البعاج”.
وتابعت ان “عمليات تحرير بقية المناطق غرب محافظة نينوى مستمرة حتى الان”.
يذكر ان القوات الامنية والحشد الشعبي تواصل عمليات تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة تحت سيطرة تنظيم “داعش”، حيث احرزت تقدما ملحوظا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة