الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار ملغمة قرب جسر الربيعي وسط بغداد * مقتل 20 إرهابياً بقصف جوي في مدينة عنة غربي الأنبار
اصابة 9 مدنيين بقصف صاروخي جنوبي الموصل * اعتقال متهمين بإطلاق نار من أسلحة خفيفة وسط البصرة

بغداد – انفجار ملغمة
افاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن سيارة ملغمة انفجرت وسط العاصمة ، مبينا انها ادت الى سقوط ستة قتلى وجرحى.
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة انفجرت قرب جسر الربيعي باتجاه الكرادة، ما ادى الى مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح ، مضيفا ان قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة الى الطب العدلي”.

ديالى – عمليات دهم
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن اعتقال ثمانية مطلوبين بقضايا “ارهابية” وجنائية داخل المحافظة.
وقال المصدر إن “دوريات من اقسام المديريات وافواج الطوارئ في شرطة ديالى وخلال ممارستها الامنية في تنفيذ اوامر القاء القبض اعتقلت ثمانية مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية في عدة مناطق من المحافظة”.

كركوك – محاولة اغتيال
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن مدنيا أصيب بهجوم مسلح جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أطلقت نيران اسلحتها، صباح يوم امس على سيارة مدني في الحي العسكري جنوب شرقي كركوك، ما اسفر عن اصابته بجروح متوسط”.

بابل – حملات تفتيش
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة خلال عمليات تفتيش في المحافظة .
وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان مفارزها القت القبض على القوات الأمنية وخلال عملية دهم وتفتيش، تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة.

صلاح الدين – سقوط قذيفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن عائلة قتلت باكملها إثر سقوط قذيقة هاون اطلقها تنظيم “داعش” على منزلهم شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “عددا من عناصر تنظيم داعش اطلقوا قذيفة هاون على منزل في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، ما ادى الى مقتل عائلة يبلغ عددها خمسة اشخاص”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية وصلت لمكان الحادث ونقلت الجثث لدائرة الطب العدلي في تكريت”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي امس الأحد، عن مقتل 20 “إرهابيا” من تنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي في مدينة عنة غربي المحافظة.
وقال المحمدي إن “طيران التحالف الدولي قصف مقرا لتنظيم داعش في مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدميره بالكامل”. ، مضيفا أن “القصف اسفر أيضا عن مقتل 20 إرهابيا من التنظيم”.

نينوى – قصف صاروخي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد بأن تسعة مدنيين أصيبوا بقصف صاروخي لـ”داعش” استهدف حياً سكنياً جنوبي الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قصف بعدد من صواريخ الكاتيوشا، فجر يوم امس حي الدندان جنوبي الموصل، ما أسفر عن إصابة تسعة مدنيين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية نقلت المصابين لمستشفى قريب للعلاج”.

ذي قار – عملية امنية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الاحد عن ان فوج طوارئ الشرطة الثالث المهمات الخاصة وبعملية مشتركة مع مكتبي مكافحة الإجرام والمخدرات في العمارة تمكن من إلقاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين بجرائم الاتجار المخدرات والسرقة.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان العملية نفذت بمدينة العمارة مركز محافظة ميسان ضمن عملية وثبة الأسد, والتي تنفذ بإشراف قيادة عمليات الرافدين. وعلى صعيد منفصل نفذ فوج المهمات الخاصة عملية تفتيش في ناحية العزير جنوب محافظة ميسان للبحث عن مطلوبين للقضاء.

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأحد، بأن قوة من الشرطة ألقت القبض في ناحية أم قصر جنوب غربي المحافظة على خمسة متهمين بإطلاق النار من أسلحة خفيفة على دار سكنية في الناحية بسبب خلافات شخصية مع صاحب الدار.
وقال المصدر إن “دارا سكنية تقع في ناحية أم قصر تعرضت الى اطلاق نار كثيف بسبب خلافات مالية مع صاحب الدار “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة