الأخبار العاجلة

الكويت تتكفل بعلاج 208 من جرحى الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال دبلوماسي كويتي امس الأربعاء ان دولة الكويت تكفلت بعلاج 208 أشخاص من مصابي مدينة الموصل جراء العمليات العسكرية الجارية فيها من خلال تخصيص جناح لهم في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة اربيل في إقليم كردستان.
وأوضح القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح صحفي، ان “(الجمعية الكويتية للاغاثة) استأجرت دورًا كاملا في مستشفى خاص في اربيل يجري فيه تقديم العلاج الطبي للحالات المرضية ومصابي الحروب خاصة جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل”.
وأضاف ان “هذه الخطوة جاءت بعدما جرى ملاحظة عدم قدرة بعض المستشفيات الحكومية على استيعاب الاعداد المتدفقة من المرضى والمصابين من الموصل ولذلك ومساهمة من دولة الكويت في الجانب الطبي قامت بتبني علاج هذه الحالات بالتعاقد مع أحد المستشفيات الخاصة وتحمل تكاليف علاج المصابين”.
وأضاف ان “(الجمعية الكويتية للاغاثة) قامت بذلك بصفتها الجهة المنفذة لتبرع دولة الكويت الذي خصص من خلال مبادرة كريمة من قبل أمير البلاد قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح”.
واكد الكندري في هذا السياق ان “المساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت للنازحين العراقيين ستستمر وتتنوع لتشمل العديد من الجوانب خصوصا المجال الطبي”.
من جهته قال مدير المستشفى الدكتور شوان قادر في تصريح صحفي، ان المستشفى قام منذ أشهر عدة والى الآن بمعالجة 208 أشخاص من الموصل” مشيراً الى ان “اصاباتهم تتنوع بين اصابات الجهاز العصبي والحبل الشوكي والاطراف والصدر”.
وواضح ان “الاصابات جاءت نتيجة اعمال قصف وانفجارات واطلاق نار” مشيراً الى ان “المصابين من المدنيين”.
يذكر ان دولة الكويت تولي الجانب الصحي للنازحين في العراق واقليم كردستان اهتماما حيث قامت ببناء مستشفيين للطوارئ مزودين بسيارتي اسعاف اضافة الى عزمها بناء ثلاثة مراكز صحية في مخيمات النازحين بمحافظة دهوك كما أرسلت عشرات الاطنان من الادوية لمعالجة المرضى وسد النقص في المستشفيات.
***

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة