الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدرس بانفجار لاصقة في “أبو غريب” غربي بغداد * إحباط تعرض إرهابي على نقاط أمنية جنوبي الفلوجة
ضبط كدس عتاد كبير في أحد الأحياء غربي العمارة * انفجار قذيفة من مخلفات الحرب شرقي البصرة

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية يستقلها مدرس انفجرت في أثناء مروره بمنطقة الزيدان التابعه لقضاء أبو غريب، ما أسفر عن مقتل المدرس في الحال”.
وفي سياق متصل، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من معمل لبيع الالمنيوم في منطقة النهروان”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء عن اعتقال 9 مطلوبين بقضايا “إرهابية” وجنائية في عمليات جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من اقسام شرطة المديريات وافواج الطوارئ في شرطة ديالى، وخلال ممارساتها الامنية، اعتقلت 9 مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في عدة مناطق من المحافظة”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مدير شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال مدير الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن مفارز من أقسام القيادة نفذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 38 مطلوباً بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة.

الفلوجة – نقاط امنية
اعلن رئيس مجلس قضاء عامرية الصمود بمحافظة الأنبار شاكر العيساوي امس الأربعاء، عن احباط تعرض لتنظيم “داعش” على نقاط امنية للحشد العشائري جنوبي الفلوجة.
وقال رئيس المجلس العيساوي إن “عناصر تنظيم داعش قاموا بالتعرض في ساعة متأخرة من ليلة امس، على نقاط امنية للحشد العشائري في منطقة الهور التابعة لقضاء عامرية الصمود، ( 23 كم جنوب الفلوجة)”.

الانبار – هجمات انتحارية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء بأن القوات الأمنية أحبطت هجومين انتحاريين بحزامين ناسفين جنوبي الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين حاولا استهداف مقر الفوج الخامس التابع لطوارئ شرطة الانبار في منطقة الملعب جنوبي الرمادي” ، مبينا أن “قوة من الشرطة نصبت كمينا للانتحاريين وخلال محاولة اعتقالهما فجرا نفسيهما ما ادى إلى إصابة خمسة مدنيين ومنتسب بفوج الطوارئ”.

كربلاء – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي نفذت عملية امنية في قاطع الرحالية غربي المحافظة.
وافاد المصدر اللواء 313 في الحشد الشعبي استهدف تحركاً مشتبهاً به في قاطع الرحالية غربي كربلاء يبعد عن السواتر الرئيسة مسافة 400 م لإبعاد الخطر عن المدينة المقدسة التي تقترب من زيارة مليونية في النصف من شعبان المبارك”.

النجف – عمليات تفتيش
افاد مصدر امني في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية التابعة إلى مديرية شرطة محافظة النجف الأشرف والمنشأت امس الاربعاء انه تم القاء القبض على أثنين من المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب.
وأوضح المصدر ان مفرزة من السيطرات والطرق الخارجية وخلال تفتيشها الدقيق الى الداخلين للمحافظة تمكنت من القاء القبض على مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب، مبينة قيامها بإحالة المتهمين الى الجهات ذات العلاقة.

ميسان – ضبط اعتدة
أعلن مصدر رفيع في قيادة عمليات الرافدين امس الاربعاء عن ضبط كدس عتاد كبير في بيت مواطن يسكن احد الاحياء في الجانب الغربي من مدينة العمارة ضمن حملة وثبة الاسد الامنية في يومها الاول والتي تنفذها قطعات عسكرية وامنية باشراف قيادة العمليات.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم المكصوصي لـ”الصباح الجديد” ان الكدس احتوى على 14 لغم مضاد للدبابات و50 لغم مضاد للاشخاص و12 صاروخ قاذفة و6 صواعق صواريخ قاذفة وصاروخين مضاد للدبابات و10 قنابر هاون عيار 60 ملم و18 رمانة يدوية ، اضافة الى 18 بندقية كلاشنكوف وبندقيتين نوع RBK وبندقية صيد وفي بيوتات متفرقة.

البصرة – انفجار قذيفة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء عن مصرع طفل وإصابة آخر بجروح من جراء تعرضهما الى انفجار قذيفة قديمة من مخلفات الحروب.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طفلا لقي مصرعه وأصيب طفل آخر بجروح من جراء تعرضهما الى انفجار قذيفة هاون قديمة من مخلفات الحروب”، مبينا أن “الحادث وقع في منطقة كرمة علي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة