الجيش الأميركي يزج بأحدث طائرة في معركة الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
استخدم الجيش الأميركي للمرة الأولى أحدث طائرة مسيّرة بدون طيار في معركة الموصل.
وأوضح النقيب الأميركي، جوشويا هاينر أنهم استخدموا طائرات النسر الرمادي لمساندة القوات العراقية.
وبدأت القوات الأميركية تستلم طائرات النسر الرمادي، وهى الطائرات الخالية من طاقم بشري، منذ سنة أو سنة ونصف السنة، وهي مزودة بأربعة صواريخ هيلفاير يمكن استخدامها لمكافحة الدبابات أو المشاة.
وتجدر الإشارة إلى أن ثمن طائرة النسر الرمادي يبلغ حوالي 21 مليون دولار، أي أن فقدان هذه الطائرة في ساحة القتال خسارة فادحة.
وأقبل الجيش الأمريكي، مع ذلك، على استخدام هذه الطائرات بسبب خلوها من طاقم بشرى حفاظا على سلامة أرواح أفراده.
وفي سياق آخر أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله، أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش فرضت السيطرة على الضفة الجنوبية ل‍نهر دجلة في مدينة الموصل.
وقال يار الله في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرى شويته وتل العصفور شمال تلول عطشانة وقرية الصابونية وترفع العلم العراقي فيها”.
وأضاف يار الله في البيان، أن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة فرضت السيطرة على الضفة الجنوبية لنهر دجلة”.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال ثلاثة عناصر ينتمون لتنظيم “داعش” كانوا متخفين بين النازحين في محافظة كركوك.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “بناء على معلومات استخباراتية من احد المتعاونين، القت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية/مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك، القبض على ثلاثة اشخاص ينتمون لتنظيم داعش”.
وأضافت الوزارة، أن “المتهمين كانوا متخفين بين النازحين”، لافتة الى أنه “تمت احالتهم الى القضاء لاستكمال الاجراءات التحقيقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة