التجارة تستكمل استعداداتها للموسم التسويقي لمحصول الحنطة للعام الحالي

باشرت بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لحصة آذار من الطحين
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن استكمال جميع الاستعدادات للموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظتي النجف والديوانية والذي ينطلق في الخامس عشر من الشهر الجـاري.
واوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب المهندس هيثم الخشالي بانه تم انجاز جميع الاستعدادات الادارية والفنية للمواقع وتهيئة المجمعات المخزنية والسايلوات التي اعتمدت بموجب خطة التسويق لعام ٢٠١٧ واجراء عمليات المكافحة لتأمينها قبل الشروع بتسلم المحصول المنتج لهذا العام .
وقال المدير العام ان الملاكات الفنية في فروع الشركة في المحافظتين انتهت من ادامة وتنظيف المخازن والبانكر والساحات لتكون جاهرة للموسم التسويقي اضافة الى تهيئة وتوزيع الملاكات المختبرية الموجودة في المواقع وتوزيعها بعد تهيئة الاعداد لكل مركز تسويقي وتجهيزها بالمواد المختبرية الكاملة لتعزيز المراكز التسويقية بالمعدات التي تؤمن سلامة ودقة في التحليل والنتائج .
واشار المدير العام الى ضرورة التزام جميع العاملين في المراكز التسويقية بالضوابط والتعليمات وتوخي الدقة في العمل لانجاح الموسم التسويقي.
كما اعلن المدير العام عن مواصلة مواقع الشركة مناقلة الحنطة المحلية بين المواقع من اجل سد حاجة المحافظات وتامين طحنها وتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية ، مؤكدا ان ادارة خلية الازمة في الشركة تواصل متابعتها لعمليات مناقلة الحنطة المحليه من المحافظات الشمالية الى فروع الشركة في الوسط والجنوب .
واضاف المدير العام بانه تم مناقلة (٢٦شاحنه) محملة بحنطة خشنة من سايلو شيخان التابع لفرع دهوك الى سايلو الناصرية و (١٨ شاحنة ) محملة بالحنطة الخشنة الى محافظة الديوانية ، اما في فرع كركوك فقد تم مناقلة مليونين و605 الاف و500 طن بواسطة 59 شاحنة الى مواقع بغداد ، اما في محافظة نينوى فقد تم مناقلة (٣٦) شاحنة الى محافظة البصرة محملة بكمية ( ١٥٢١) طنا ليصبح اجمالي ماتم تحويله خلال الفترة الماضية للبصرة ( ٦) الاف و331 طنا من اصل اجمالي الكمية البالغة ( 10 الاف طن) اضافة الى تحويل 10 شاحنات محملة (٤٥٣) الفا و740 طنا لمحافظة الناصرية .
من جانبه اكد معاون مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب رياض مهدي الموسوي على قيام اقسام التسويق والنقل بمتابعة الفروع المتلكئه بالتجهيز وموقف انسيابية الشاحنات ، مبيناً ضرورة العمل جميعا من اجل الاستفادة القصوى من الوقت في ايصال الحنطة الى جميع المحافظات واخذ الحيطة خلال تنظيم مستندات المناقلة ومتابعة وصولها .
من جانبها باشرت وزارة التجارة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لحصة شهر آذار من مادة الطحين فيما رصدت اللجان التفتيشية 46 مخالفة بحق المطاحن والوكلاء والناقلين و297 مخالفة للمخابز والافران .
واوضح المهندس طه ياسين عباس مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب ان الجولات التفتيشية التي تنفذها الملاكات الرقابية والفنية من منسبي اقسام الرقابة والسيطرة النوعية والتي تتخللها سحب لنماذج من الحبوب المستعملة بالطحن والطحين المنتج والموزع اسفرت عن رصد 17 مخالفة للمطاحن العاملة في بغداد ، فيما اشرت تلك اللجان 21 مخالفة لوكلاء الطحين و 8 مخالفات بحق الناقلين .
وقال المدير العام ان لجان متابعة المخابز والافران نفذت 555 زيارة للمخابز والافران اسفرت عن تسجيل 297 مخالفة ، مشيرا الى احالة جميع المخالفات الى الاقسام واللجان المختصة لاتخاذ الاجراء المناسب بتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة