الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إحباط عملية سطو مسلح في إحدى مناطق بغداد * سقوط 5 قذائف على منطقة زراعية شرقي بعقوبة
انطلاق عملية عسكرية كبرى على حدود الأنبار * إسقاط طائرة استطلاع مسيّرة لداعش غربي الموصل

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن قوة أمنية أحبطت عملية سطو مسلح على منزل سكني واعتقلت اثنين من منفذي السطو في العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من اللواء الثاني في الشرطة الاتحادية تمكنت، عصر يوم امس من إحباط سطو مسلح على أحد المنازل السكنية في جانب الرصافة من بغداد”.

ديالى – سقوط قذائف
افاد مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الاثنين بإصابة أربعة مدنيين بينهم طفلان بسقوط 5 قذائف هاون على قرية زراعية شمال شرقي بعقوبة.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي إن “خمس قذائف هاون سقطت مساء يوم الاحد على قرية كصيبة (18كم شمال شرقي بعقوبة) ما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بينهم طفلان وحدوث اضرار مادية ببعض الدور السكنية”.

بابل – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء بينهم متهم على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب خلال عمليات امنية نفذتها بمناطق متفرقة من المحافظة.
وبين المصدر الامني ان القوات الأمنية التابعة لها وبجميع صنوفها وتشكيلاتها تمكنت من إلقاء القبض على 29 مطلوبا للقضاء. بمناطق متفرقة في قاطع المسؤولية، مشيرة الى ان عمليات القبض تمت على وفق مذكرات قبض اصولية صادرة من القضاء العراقي.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي احبطت محاولة تسللٍ لعناصر “داعش” الاجرامي غربي قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر إن “قوة أمنية من اللواء التاسع التابعة للفوج الثاني نفذت عملية عسكرية، تمكنت خلالها من إفشال محاولة تسلل لعناصر داعش وقتل المجموعة المهاجمة في منطقة المالحة غربي قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر في خلية الإعلام الحربي امس الاثنين عن مقتل 14 “إرهابيا” بتدمير وكر لداعش بضربة جوية في القائم غربي الانبار.
وقال المصدر إن “طائرات القوة الجوية نفذت ضربة جوية في قضاء القائم منطقة الكرابلة عرب الانبار، أسفرت عن تدمير وكر للانتحاريين وقتل (١٤) إرهابيا انتحاريا كانوا على استعداد لإرسالهم الى شمالي بغداد لغرض تفجير أنفسهم”.
وأضاف المصدر أن “الضربة نفذت وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب (خلية الصقور)”، موضحة أنها “أسفرت أيضا عن وتدمير معمل لتفخيخ العجلات ووكر تابع الى ما يسمى بولاية بغداد وقتل عشرات الإرهابيين وإعطاب الأسلحة والأحزمة الناسفة التي كانت بداخله”.

كربلاء – عملية امنية
اعلن المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين عن انطلاق عملية عسكرية “كبرى” على الحدود المحاذية لمحافظة الأنبار بعد تلقي معلومات عن قيام تنظيم “داعش” بتفخيخ الشارع العام بين كربلاء والأنبار، مبينة أن العملية حملت اسم “الشهيد أبو بكر عباس الدراجي السامرائي”.
وقال المتحدث باسم شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي إن “قيادة عمليات الفرات الأوسط أطلقت، فجر يوم امس عملية عسكرية كبرى بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأن هناك خلايا ومجاميع ارهابية من عناصر داعش الجبان النائمة زرعت عبوات ناسفة على الشارع العام بين محافظتي كربلاء والانبار، وبالتحديد من منطقة الرحالية باتجاه الانبار، وبعدها هروبهم الى جهة مجهولة، الغرض منها استهداف القطعات العسكرية”.

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان مفارز شعبة مكافحة المخدرات من القاء القبض على شخصين من سكنة ناحية غماس مطلوبين للقضاء على وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات.
واضاف المصدر فيما القت مفارز مركز شرطة الحسين ع القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء على وفق المادة 432، الى ذلك القت مفارز مركز شرطة الدغارة القبض على 6 متهمين 5 منهم متهمين بالسرقة مطلوبين على وفق المادة 444 أما المتهم السادس فكان مطلوب على وفق المادة 428 .

نينوى – طائرة مسيرة
اعلن مصدر محلي في محافظة الموصل امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي اسقطت طائرة مسيرة لعصابات داعش الارهابية غربي مدينة الموصل.
وذكر المصدر أن “قوات اللواء السادس والعشرين تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة لداعش حاولت الاستطلاع على مدينة بادوش المحررة غربي الموصل”.
واضاف المصدر المحلي ان “الطائرة حاولت استطلاع القوات المتواجدة في بادوش لمعرفة امكانيات القوات الماسكة وتواجدها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة