تدمير 60 % من خطوط إمدادات داعش إلى جامع النوري في أيمن الموصل

بعد تحرير حي المطاحن بنحو كامل
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تدمير 60% من خطوط إمدادات داعش الى جامع ألنوري وقتل مجموعة كبيرة من قياداتهم من قبل قوات الشرطة الاتحادية ، فيما كشفت عن تحرير حي المطاحن في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من قبل قوات جهاز مكافحة الارهاب .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي المطاحن في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.
وأضاف رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وأوضح ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب مستمرة بعملية التقدم وتطهير حيي اليرموك الأولى والثانية”، مشيراً إلى ان “القوات الأمنية تمكنت من قتل 7 عناصر من داعش وتدمير عجلتين مفخختين خلال عمليات التطهير”.
وكشف رسول ، بوجود معارك عنيفة بين قوات الشرطة الاتحادية العراقية ومقاتلي داعش داخل جامع ألنوري الكبير في الجانب الأيمن من الموصل ، لافتاً إلى إن” الشرطة الاتحادية دمرت 60% من خطوط إمدادات داعش الى جامع ألنوري وقتل مجموعة كبيرة من قياداتهم .
من جانبها أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية مقتل ثلاثة من قادة داعش، بينهم روسي وشيشاني، في ضربة جوية لطيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي في الموصل.
وقالت المديرية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن” صقور القوة الجوية وطيران التحالف قاموا بضربة جوية استهدفت مفرق 17 تموز ومنطقة مشيرفة في الجانب الأيمن من الموصل.
الى ذلك أعلنت قوات الشرطة الاتحادية ، أمس الأحد ، عن إحصائية لعدد قتلى عناصر تنظيم داعش والمناطق التي تم استعادتها من سيطرة التنظيم، إلى جانب عدد المواطنين الذين تم مساعدتهم بعد هربهم من قبضة داعش، منذ انطلاق عمليات استعادة الجانب الايمن من الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن” الطائرات المسيرة التابعة للشرطة الاتحادية، ومنذ استعمالها في الإغراض القتالية في 19 شباط الماضي، تمكنت من قتل 512 عنصرًا من التنظيم، بينهم 77 قناصًا، إضافة إلى تدمير 256 عجلة مفخخة و 1622 دراجة نارية ملغمة.
وأضاف، إن الشرطة الاتحادية استعادت سيطرتها على 61 منطقة ما يعادل 274 كيلومتراً مربعاً من أراضي الجانب الغربي للموصل، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الأجهزة الأمنية “حررت 260 الف مواطن من قبضة التنظيم وإعادة 122 الف آخرين الى مساكنهم” .
وفي سياق متصل صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، أمس الأحد، تعرضاً لتنظيم “داعش” الإجرامي على قاطع عمليات تلعفر.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، أن “اللواء الرابع في الحشد الشعبي صد تعرضاً على قاطع عمليات تلعفر قرب تلة حساني وكسر مهراب”.
والى ذلك أعلنت الاستخبارات العسكرية، امس الاحد ،عن مقتل 32 إرهابياً بينهم قائد مايسمى جيش العسرة ومسؤول الكيمياوي بداعش في الموصل.
وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه،انه “بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية استهدفت طائرات التحالف الدولي مقراً لقيادات داعش الإرهابي في منطقة الإصلاح الزراعي – الورشان في الجانب الأيمن من الموصل وقتلت 32 أرهابياً”.
وأضافت،ان “من بين القتلى هم الإرهابي عدنان الجبوري القائد العسكري لما يسمى بـ”جيش العسرة” والإرهابي الملقب ابو عساف مسؤول امن واستخبارات جيش العسرة / سعودي الجنسية والارهابي الملقب ابو أياس مسؤول الأسلحة الكيمياوية / مغربي الجنسية”.
وبدأت القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي في 19 من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة