الأخبار العاجلة

إحباط هجوم لـ”داعش” على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن امر فوج صقور الصحراء في حشد الانبار شاكر الريشاوي،امس الاحد، عن احباط هجوم لـ”داعش” على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا، مشيراً الى ان الهجوم تم من محورين.
وقال الريشاوي في حديث صحفي، ان “قوة من فوج صقور الصحراء تمكن وبدعم من طيران التحالف الدولي من احباط هجوم لتنظيم داعش على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا بقضاء الرطبة (440 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف الريشاوي ان “الهجوم تم من محورين الاول من الصحراء العراقية في الرطبة والثاني من البو كمال السورية”، مشيراً الى ان “القوة تمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وقتل 4 انغماسيين”.
وتابع الريشاوي ان “المنفذ الآن تحت سيطرة ابناء العشائر”.
وفي سياق آخر أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، عن مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي على يد الحشد الشعبي في حوض حمرين شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال الحسيني في حديث صحفي، إن “مفارز قتالية من لواء 110 في الحشد الشعبي نجحت بعملية نوعية في عمق حوض حمرين(58كم شمال شرق بعقوبة) من قتل المدعو أبو يعقوب العراقي وهو أحد أبرز مساعدي البغدادي في حمرين ضمن ما يسمى بولاية ديالى في هيكلية التنظيم”.
وأضاف الحسيني، أن “المعلومات المتوفرة عن العراقي تشير إلى أنه من قيادات الصف الأول ضمن ما يسمى بولاية ديالى ومقتله يمثل ضربة نوعية لتنظيم داعش الذي فقد العديد من قياداته في الأشهر الماضية بعمليات نوعية للحشد الشعبي والقوات الأمنية”.
من جهة أخرى ‎أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” أعدم 50 مدنياً في الساحل الايمن من الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “عناصر تنظيم داعش قاموا، بإعدام 50 مدنياً في منطقة رأس الجادة والمشاهدة في الساحل الايمن غرب مدينة الموصل بتهمة التخابر مع القوات الحكومية وترك ما يسمى ارض الخلافة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم قام بتصوير عملية الإعدام بعد صدور الحكم عليهم مما يسمى بالمحكمة الشرعية في ولاية نينوى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة