نائب الرئيس الأميركي يكشف عن زيادة دعم واشنطن للعراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد نائب الرئيس الاميركي مايك بنس، في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ان “الدعم الاميركي للعراق مستمر وسيزيد في محاربة الارهاب وتدريب وتسليح القوات العراقية”.
وذكر بيان لمكتب العبادي اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “الاتصال ناقش سير معركة الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار الدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب والاوضاع في المنطقة”، مباركاً “الانتصارات المتحققة في الموصل وتطور القدرات القتالية للقوات العراقية وان الدعم الاميركي مستمر في التدريب والتسليح”.
واكد بنس بحسب البيان ان “سياسة اميركا في المنطقة لم تتغير والاولوية لنا تتمثل بهزيمة داعش في العراق والمنطقة”.
واشار العبادي الى “اهمية التركيز على هزيمة داعش حيث اننا اقتربنا من تحقيق النصر النهائي عليه وهو ما يؤكد القدرة العراقية على تجاوز الصعاب والحاق الهزيمة بهذه العصابات الارهابية”.
وفيما يخص الاوضاع التي تشهدها المنطقة وبالأخص سوريا اكد العبادي ان “العراق يعد استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة ونحن مع الشعب السوري الذي وقع ضحية حيث ان الشعب العراقي كان ضحية ايضاً بضربه بالكيمياوي من قبل النظام السابق ولذلك دعونا لتحقيق دولي عاجل ودقيق وادانة اي جهة قامت بذلك”.
واكد رئيس الوزراء “ضرورة وضع خطة شاملة لانهاء التصعيد الجاري في سوريا وتوحيد الجهود في سبيل القضاء على تنظيم داعش والمنظمات الارهابية الأخرى وانهاء وجودها”.
وبين بنس ان “الولايات المتحدة الاميركية تراقب الوضع في سوريا وتركيزنا الاول على داعش ومشورة العراق وموقفه الذي تم ذكره فيما يخص سوريا مهم بالنسبة لنا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة