الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار صهريج ملغم في سيطرة المدخل الجنوبي لبغداد * إجراء أكبرعملية تمشيط لحوض حمرين في ديالى
مقتل وإصابة 17 إرهابياً بقصف جوي غربي كركوك * قوة أمنية تضبط عجلة معدة للتفجير في مدينة تكريت

بغداد – انفجار صهريج
ذكر المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد امس الجمعة ان حصيلة تفجير مدخل بغداد الجنوبي انتهت عند 29 قتيلا وجريحا.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن ان “حصيلة تفجير سيطرة مدخل بغداد الجنوبي بصهريج ملغم انتهت عند 10 قتلى و19 جريحا”.

ديالى – عملية استباقية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الجمعة عن إجراء “أكبر” عملية تمشيط لحوض حمرين في محافظة ديالى بعد عام 2003 ، مشيرا إلى أن العملية تأتي في إطار إستراتيجية لمنع بروز أي جيوب للتنظيمات الإرهابية.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات عسكرية كبيرة من الشرطة والجيش مدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري إضافة إلى طيران الجيش والمفارز الاستخبارية نفذت من أربعة محاور رئيسة أكبر عملية تمشيط لحوض حمرين في محافظة ديالى بعد عام 2003”.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بمقتل واصابة 17 عنصراً من تنظيم “داعش” بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف فجر يوم امس مواقع تنظيم داعش في قرية علو برهان والشيخ زكاع والخباز (٣٥ كم جنوب غربي كركوك)، وتسبب عنها مقتل سبعة من التنظيم بينهم قيادي بارز واصابة ١٠ آخرين”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الجمعة عن اعتقال ثلاثة متهمين وضبط عجلة ملغمة معدة للتفجير في مدينة تكريت.
وقال المتحدث العميد سعد معن ان “قوة من استخبارات ومكافحة ارهاب صلاح الدين ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القت القبض على ثلاثة متهمين في مدينة تكريت”، مبينا ان “القوة ضبطت عجلة ملغمة معدة للتفجير في المدينة”.

الانبار – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الجمعة تدمير مركز قيادة لتنظيم “داعش” الارهابي ومقتل ثمانية من عناصر التنظيم بقصف للتحالف الدولي غربي مدينة الرمادي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف، صباح يوم امس مركز قيادة لتنظيم داعش الارهابي في مدينة عنة (210 كم غربي مدينة الرمادي)، ما أسفر عن تدميره وقتل أربعة إرهابيين من التنظيم”.

كربلاء – تحرير مختطف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الجمعة ان قوة امنية تمكنت من تحرير مختطف والقبض على سبعة من خاطفيه “بوقت قياسي” في مركز المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “القوات الأمنية في كربلاء حررت مختطفا والقت القبض على سبعة من الجناة الخاطفين بوقت قياسي”.

ميسان – ضبط عتاد
ذكر قائد عمليات الرافدين في محافظة ميسان امس الجمعة ان قوة امنية تمكنت من ضبط كدس عتاد في المنطقة الواقعة بين قضائي الكحلاء وقلعة صالح ( 45كم جنوبي مدينة العمارة ) .
واكد قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم الدبعون لـ”الصباح الجديد” ان عملية ضبط كدس العتاد تمت من قبل لواء مغاوير قيادة العمليات والتي جاءت بناء على معلومات استخبارية دقيقة وفرتها مديرية الاستخبارات العسكرية.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة عن اعتقال متهمين اثنين اشتركا بجريمة سبايكر، مبينة ان عملية الاعتقال تمت في قضاء سامراء، فيما حددت مكان مقبرة جماعية لم يكشف عنها سابقا.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة من فوج طوارئ شرطة ذي قار الثاني والمكلف بمهمة حفظ الأمن بقضاء سامراء تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين يرمز لاسميهما (م س.أ) والبالغ من العمر 40 عاما, و(أ.ح.ح) والبالغ من العمر 48 عاما يسكنان حي السكك بالقضاء والمطلوبين استنادا لإحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

البصرة – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة، بأن شخصاً قتل وأصيب آخر بجروح من جراء حدوث نزاع عشائري مسلح في قضاء القرنة الواقع شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “شخصاً قتل وأصيب آخر بجروح من جراء حدوث تبادل كثيف لإطلاق النار بسبب اندلاع نزاع عشائري مسلح في ساعة متقدمة من ليلة امس”، مبيناً أن “النزاع حدث في منطقة مزيرعة الواقعة ضمن قضاء القرنة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة