الأخبار العاجلة

غوغل تدعم الآباء والأمهات بتطبيق لمراقبة الأطفال

واشنطن ـ وكالات:
أصدرت شركة غوغل تطبيقاً جديداً لمساعدة الآباء والأمهات على التحكم باستخدام أطفالهم للأجهزة الذكية من هواتف وأجهزة لوحية.
ويستهدف التطبيق الجديد الأطفال الذين يمتلكون أجهزتهم الخاصة العاملة بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، بحيث يتم تثبيت التطبيق على أجهزة الأهل ليتمكنوا من إنشاء حساب غوغل جديد لأطفالهم من خلاله، ومن ثم تسجيل الدخول إلى جهاز الطفل باستعمال بيانات الحساب الجديد.
ومن خلال تطبيق «فاميلي لينك» يستطيع الآباء والأمهات الوصول إلى حسابات أطفالهم التي تم إنشاؤها من خلال التطبيق نفسه ، ويمكن معرفة التطبيقات المستخدمة من قبل الأطفال، إضافة إلى إرسال تقارير أسبوعية حول نشاط الطفل على الإنترنت.
ويقوم التطبيق بتنقية نتائج البحث على غوغل ومتصفح كروم، بهدف حماية الصغار من المواد غير المقبولة.
ويوفر التطبيق الجديد للوالدين إمكانية تعيين ميزة «وقت النوم»، وهي الميزة التي تعمل على قفل الجهاز ضمن ساعات محددة على مدار أيام متتالية، بحيث يمكن على سبيل المثال تحديد الساعة 7 مساء لقفل الجهاز خلال جميع أيام الأسبوع مع إمكانية فتحه الساعة 9 مساء خلال أيام العطل.
ويتيح للوالدين منع استعمال تطبيقات معينة، أو تحميل تطبيقات محددة من متجر غوغل.
والتطبيق متوفر بنسخة تجريبية، للآباء والأمهات القاطنين في الولايات المتحدة ولديهم أطفال تقل أعمارهم عن 13 عاما، على أن يعمل جهاز الطفل بواسطة إصدار أندرويد 7 نوغا، في حين يمكن لأجهزة الأهل العمل بإصدارات أقدم تصل إلى إصدار أندرويد 4.4 كيت كات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة