وزيرة الصحة توافق على إعادة فتح مشروع منظّمة أطباء بلا حدود

بحثت سبل الارتقاء بأداء المؤسسات
سعاد التميمي

وافقت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين على افتتاح مشروع منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية لاعادة تأهيل وتقديم العلاج الطبيعي للحالات الجراحية وحالات الكسور في مركز متخصص في العاصمة بغداد.
واعربت الوزيرة خلال لقائها رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الفرنسية جغوم الن والوفد المرافق له عن دعمها لعمل ونشاطات المنظمة في العراق وتأكيد الرغبة في تعزيز التعاون من خلال مشاريع مستقبلية واعدة تعود بالنفع على مؤسساتنا الصحية ومواطنينا الكرام. وجرى خلال اللقاء استعراض النشاطات التي تقوم بها المنظمة في مخيمات النازحين والمناطق المحررة في الموصل وبالاخص حمام العليل والقيارة من خلال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية والعيادات المتنقلة وصالات الولادة.
كما ناقشت الوزيرة مع رئيس البعثة مشروع المنظمة الدولية باستقبال عدد من ضحايا الارهاب في المستشفى التخصصي التابع لها في العاصمة الاردنية عمان وبحث امكانية نقل جزء من هذه الخدمات الى داخل العراق .
على صعيد متصل أكدت الوزيرة على الدور المحوري الذي يؤديه مجلس النواب لدعم وإسناد جهود الوزارة للارتقاء بأداء المؤسسات الصحية وتمكينها من تقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة لأبناء شعبنا العزيز. وبينت خلال لقائها عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية اقبال عبد الحسين اهمية تشريع وإقرار القوانين التي تمنح الوزارة المرونة والانسيابية في تنفيذ برامجها وخططها الرامية الى النهوض بالواقع الصحي في عموم البلاد والارتقاء به.
وجرى خلال اللقاء متابعة رفد المؤسسات الصحية بحاجتها من الملاكات الطبية والصحية الكفوءة اضافة الى الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة وبما يسهم في تقديم افضل الخدمات الصحية لابناء شعبنا العزيز.
الى ذلك اكدت وزيرة الصحة والبيئة على الدور الذي يؤديه مجلس النواب في دعم الوزارة للارتقاء بواقع الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية التي تقدمها المؤسسات الصحية لابناء شعبنا العزيز ، مشيرة خلال لقائها عضو مجلس النواب منصور البعيجي اهمية تعزيز الشراكة الفاعلة والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات التي يمر بها عراقنا الحبيب لاسيما معركتنا المصيرية ضد غربان داعش الارهابية وتعزيز الخدمات الطبية الميدانية لحشدنا المبارك وقواتنا المسلحة والنازحين وتجاوز الازمة المالية من خلال ايجاد منافذ جديدة لضمان استمرار تواصل المؤسسات الصحية في تقديم خدماتها للمواطنين
كما تدارست الدكتورة عديلة مع الدكتور نورس عبد الرزاق مديرعام دائرة صحة بابل سبل تفعيل وتعزيز وتطوير اداء مركز الطب النووي في مستشفى الامام الصادق ، فيما تطرق اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة المشاريع في مركز الوزارة المهندس ثائر جعفر الى متابعة جهود الوزارة للارتقاء باداء مركز غسل الكلى ورفده باحتياجاته ليسهم في تقديم خدمات طبية وعلاجية كفوءة لمرضى الكلى .
وناقش اللقاء ايضا استعدادات الدائرة لعقد مؤتمرها العلمي الثاني خلال شهر نيسان المقبل والتأكيد على اهمية اسهام ورش العمل والبحوث المطروحة في المؤتمر للارتقاء باداء المؤسسات الصحية في المحافظة وتقديمها لخدمات كفوءة لابناء بابل الكرام.

*اعلام الصحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة