الملف الأمني

مقتل إرهابي بانفجار عبوة شرقي صلاح الدين * استهداف منزل قائممقام عامرية الصمود جنوبي الفلوجة
ضبط عصابة للخطف والتسليب في ناحية الكفل * سقوط قذائف على سوق النبي يونس في الموصل

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان القوات الامنية القت القبض على ارهابي في كمين نصب له قرب قضاء ابو غريب.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية القت القبض على إرهابي مطلوب إلى مكافحة إرهاب الحبانية بقضايا إرهابية متعددة في كمين نصب له في منطقة ابو غريب”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاحد عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب في عمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة نفذت عمليات دهم في مناطق (بعقوبة – الخالص – السعدية) أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب”.

بابل – عصابة خطف
افاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة بابل امس الاحد عن القاء القبض على عصابة خطف وتسليب في اطراف المحافظة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان استخبارات بابل تمكنت من القاء القبض على عصابة خطف وتسليب وابتزاز المواطنين في ناحية الكفل ٢٠ كم عن الحلة مركز المحافظة.

صلاح الدين – مقتل ارهابي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد، أن احد الملاكات الإعلامية لتنظيم “داعش” قتل بانفجار عبوة ناسفة على دراجته النارية في المطبيجة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “احد الملاكات الاعلامية في تنظيم داعش ويلقب ابو احمد العدناني قتل بانفجار عبوة ناسفة اثناء قيادته دراجته النارية في اطراف منطقة المطبيجة شرقي صلاح الدين”.

الفلوجة – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في محافظة الانبار امس الاحد أن قائممقام عامرية الصمود نجا من تفجير انتحاري استهدف منزله جنوبي قضاء الفلوجة.
وقال المصدر ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا تمكن من اختراق الحاجز الامني لمنزل قائممقام عامرية الصمود فيصل العيساوي، في قضاء العامرية (23 كم جنوبي الفلوجة)، وتفجير نفسه، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية”، مبينا ان “العيساوي اصيب بجروح بسيطة”.

كربلاء – مخلفات حربية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كربلاء امس الاحد انه تم العثور على مخلفات حربية متنوعة خلال عملية أمنية في المناطق الصحراوية وبالتحديد منطقة “الرفيع” .
واوضح المصدر الامني ان هذه المخلفات تضمنت، مؤخرة صاروخ قاذفة (RBG7 عدد 1650 مؤخرة) وقنبرة هاون عيار (60ملم عدد 20 قنبرة) مع صاروخ قاذفة فاقد الاطواق عدد 5 صواريخ.
واشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه الى انه تم العثور على هذه المخلفات خلال عملية مسح ميداني نفذت في منطقة الرفيع شمالي المحافظة .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز شعبة مكافحة المخدرات تمكنت من القاء القبض على احد المطلوبين بالقرب من منزله في ناحية المهناوية حيث تم العثور بحوزته على كمية من الحبوب المخدرة وذلك بعد جمع المعلومات عنه ورصد تحركاته.
كما القت القبض على 4 متهمين بينهم بالقتل وعلى متهم مطلوب على وفق المادة 413 فيما القت مفارز مركز المهناوية القبض على متهم وفق المادة 459 أما مفارز مركز سومر فقد القت القبض على احد المتهمين وفق المادة 413 .

ميسان – استهداف مدنيين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاحد ان مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع الوكالات الأمنية في عمليات الرافدين احبطت مخططا ارهابيا لاستهداف محافظة ميسان.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع الوكالات الأمنية في عمليات الرافدين وعلى أثر معلومات دقيقة ضبطت كدساً للعتاد بين قضاء قلعة صالح وقضاء الكحلاء في محافظة ميسان”.

نينوى – قذائف هاون
فاد مصدر امني في محافظة نينوى امس الاحد، بأن تنظيم “داعش” قصف بقذائف الهاون سوق النبي يونس في الساحل الايسر من الموصل، وسط انباء عن سقوط ضحايا.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش قام فجر يوم امس بقصف سوق النبي يونس الشعبي الواقع في الساحل الايسر من المدينة الموصل، بثلاث قذائف هاون”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوات امنية طوقت مكان الحادث، واتخذت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة