الأخبار العاجلة

21 براءة اختراع عراقية تفوز بالأوسمة الذهبية من بين 280 عالمية

خلال مشاركتهم في المعرض الدولي الذي أقيم في مصر
بغداد ـ الصباح الجديد:
ثمن وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي النتائج الكبيرة التي حققها وفد العلماء والمخترعين العراقيين خلال مشاركتهم في المعرض الدولي لبراءات الاختراع الذي اقيم في جمهورية مصر العربية مؤخراً.
واكد الجميلي ان هذا الانجاز المتمثل بفوز 21 براءة اختراع عراقية بالأوسمة الذهبية من اصل 280 براءة شاركت في المعرض من كل دول العالم ما يعني ان المخترعين العراقيين حصلوا لوحدهم على ثلث الاوسمة الذهبية البالغ عددها 60 وساماً ذهبياً انما يعد مؤشراً مهمًا على سمو العقل العراقي وقدرته على الابتكار والابداع في اصعب الظروف والتحديات.
وشدد على ان ,براءات الاختراع العراقية التي يتم تسجيلها في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية تعد ثروة علمية كبيرة ينبغي استثمارها باتجاه دعم التنمية لاسيما ان تلك البراءات لا تقتصر على جانب واحد انما تشمل جميع مفاصل التنمية والعلوم والحاجات الانسانية.
وأضاف ان , قدرة المخترعين العراقيين على المنافسة مع كل مخترعي العالم وتحقيق مثل هذه النتائج المبهرة يمثل انتصارًا جديداً للعراق يضاف إلى الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا الامنية في تحرير الارض كما انه يمثل رداً قوياً على كل من يريد للعراق ان يتراجع
وقدم الجميلي شكره وتقديره لرئيس منتدى المخترعين العراقيين زيدون الساعدي واعضاء الوفد من العلماء والمخترعين الذين شاركوا في معرض القاهرة الدولي لبراءات الاختراع وحصلت براءاتهم على الاوسمة الذهبية ودروع التميز وعددهم 22 عالما ًومخترعاً عراقياً وشملت براءاتهم شتى مجالات الحياة العلمية.
ومن الجدير بالذكر ان وفد المخترعين العراقيين برئاسة رئيس منتدى المخترعين زيدون خلف الساعدي كانت له مشاركة متميزة في معرض اختراعات القاهرة الذي اقيم خلال شهر اذار الجاري بمشاركة 15 دولة عربية واجنبية وحصد الوفد العراقي النسبة الاكبر من الاوسمة الذهبية التي منحت للبراءات المتميزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة