الأخبار العاجلة

صرف 1.3 ترليون دينار للمقاولين قريباً

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي أمس الاربعاء ان مجموع مستحقات المقاولين التي تم تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية بلغت واحد ترليون و364 مليار دينار عراقي لغاية السادس عشر من شهر اذار الجاري ناتجة عن تدقيق 1855 معاملة كانت مطابقة.
وقال الجميلي في تصريح اورده المكتب الاعلامي في وزارة التخطيط، ان «اجمالي المبالغ المستحقة بصورة نهائية بلغ نحو 4 ترليونات و738 مليار دينار».
وأضاف، ان «هذه المستحقات تم التوصل اليها بعد التنسيق مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات من خلال سلسلة من ورش العمل التي عقدتها وزارة التخطيط مع تلك الجهات بمشاركة وزارة المالية وديوان الرقابة المالية جرى خلالها مناقشة وعرض التحديات والاشكالات التي كانت تواجه عملية صرف تلك المستحقات».
ولفت الجميلي إلى ان «عدد المعاملات التي قدمت إلى ديوان الرقابة المالية لغاية منتصف شهر اذار الحالي بلغ 7 الاف و23 معالملة»، مشيرا إلى ان الوزارة طلبت من جميع الجهات المعنية بيان رأيها بشأن الملاحظات المثارة حول هذه المعاملات بهدف الوصول إلى نتائج التدقيق النهائي ومن ثم صرفها للمقاولين المستحقين، محملا الجهات ذات العلاقة مسؤولية التاخير في حال عدم الاجابة عن تلك الملاحظات المهمة
وبين وزير التخطيط ان «نسبة المعاملات المطابقة إلى اصل مجموع المعاملات المقدمة بلغ نحو 26.41% وقد كان للمحافظات الحصة الاكبر من مجموع المعاملات المقدمة التي وصل عددها إلى اكثر من 1400 معاملة في حين كانت حصة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة 453 معاملة فقط».
وأوضح ان «مستحقات المحافظات على وفق مجموع المعاملات المقدمة والتي سيتم صرفها لمستحقيها من المقاولين بلغت نحو 614 مليار دينار اما مستحقات الوزارات فقد بلغت 750 مليار و288 مليون دينار وذلك لغاية يوم 16 اذار 2017.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة