افتتاح المعرض السنوي لنتاجات الطلبة والمعلمين والمدرسين

احتضنته قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة
البصرة ـ سعدي علي السند:

شهدت قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة نهاية الأسبوع الماضي افتتاح المعرض السنوي لنتاجات طلبة ومعلمي ومدرّسي جميع المدارس الواقعة في مناطق نظران ، المشراق، المطيحة، البصرة القديمة و حي الزيتون لتشكلّ الوجبة الأولى من المدارس لتشهد قاعة القصر هذا الأٍسبوع والأسبوع الذي يليه افتتاح معارض المدارس المتبقية الواقعة داخل مركز محافظة البصرة.
معرض اليوم قص شريط افتتاحه المعاون الفني لمدير عام تربية البصرة علي رحمة رحيم الجاف نيابة عن المدير العام بحضور نقيب المعلمين علاء الزركاني وعدد كبير من الضيوف وممثلين عن ادارات المدارس المشاركة وعدد من الطلبة وموظفي وموظفات قصر الثقافة.
وقد عرضت المدارس المشاركة أجمل الأعمال الفنية واليدوية من إبداعات ومواهب الطلبة والمعلمين والمدرسين .
وقال المعاون الفني لمدير عام تربية البصرة لـِ « الصباح الجديد « : ان هذا المعرض يعد تظاهرة ابداعية كبرى أرادت بها مديريتنا هذا العام ان تنطلق التظاهرة من رحاب قاعة قصر الثقافة تأكيدًا وتجسيدًا لعمق العلاقة التي يرتبط بها قصر الثقافة مع تربية البصرة على طريق صناعة الإبداع المشترك وبعد ان وجدت مديرية التربية أن قصر الثقافة حقق خلال الفترة المنصرمة ومازال يحقق انجازات ابداعية قال عنها جميع المبدعين بأنها انجازات تستحق الوفاء والمحبة كونها جمعت كل المبدعين تحت خيمة الجمال الأبداعي وكانت قاعة القصر منطلقاً لأحتضان كل مايخص الثقافة بأروع تفاصيلها.
واضاف :ان هذا اليوم تم أفتتاح نتاجات الوجبة الأولى من المدارس التي أشرنا لواقعها الجغرافي وتنتظرنا وجبات لبقية المدارس الواقعة داخل مدينة البصرة وسيتم افتتاح معارضها في نفس القاعة هذا الأسبوع والأسبوع المقبل وتنتهي بعد السابع والعشرين من شهر آذار الحالي .

أبداعات تبعث على الفرح
المعرض شهد عرضاً جمالياً لصناعات يدوية ورسومات جميلة وابداعات في مجال صناعة الورد وتشكيلات من النشرات الجدارية في شتى المجالات العلمية والأدبية والأنسانية والصور والتخطيطات المعبرة .
وقد هيأ قصر الثقافة كل مستلزمات العرض من بارتشنات ومناضد وكل ماتحتاجه هذه الفعالية الكبيرة من وسائل تحقق لها النجاح.
عبدالحق المظفر مدير قصر الثقافة في البصرة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة قال : لقد تعاون موظفو قصر الثقافة بنحو ملفت للنظر مع إدارات المدارس التي عرضت نتاجاتها ليجسدوا روح الوفاء للعملية التربوية ومن يعمل على انجاحها من معلمين ومدرسين وصولا الى بناء جيل نطمح جميعًا أن يكون جيل الفرح والتفوق والبناء والخير على طريق خدمة العراق الغالي.

منافسة طيبة
اللجنة المشرفة على المعرض من شعبة النشاط المدرسي في مديرية تربية البصرة أكدت في كلمة لها على هامش افتتاح المعرض بأن جميع المدارس المشاركة كانت رائعة ومتميزة في تهيئة نتاجات تعزز من العملية التربوية وتسهم في أن تجعل من الطالب مبدعاً في هوايته ومواهبه كما هو مبدع في دراسته ,وفي ضوء المنافسة الشريفة والطيبة بين المدارس المشاركة وجدت اللجنة إن مدرسة الصالحات قد فازت بالمركز الأول في هذا المعرض ,اذ تميزت بمعروضات كان لها وقعها التربوي في نفوس زائري المعرض وتم في اختتام احتفالية الأفتتاح توزيع شهادات الشكر والتقدير وشهادات المشاركة على جميع المدارس المشاركة التي وصل عددها الى (34 ) مدرسة .
و قدمت مديرية تربية البصرة شهادة شكر وتقدير الى قصر الثقافة والفنون في البصرة اعتزازًا بدوره في احتضان هذا النشاط التربوي المتميز وتهيئة كل مستلزمات أنجاحه.

مقالات ذات صلة