انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الثامن في جامعة «الكوفة»

بغداد – الصباح الجديد:
بمشاركة أحدى عشرة جامعة حكومية وأهلية انطلقت فعاليات الاسبوع الثقافي الثامن في جامعة الكوفة الذي يقيمه قسم التعليم المستمر بالتعاون مع امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به .
وقال رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور مهدي السهلاوي ان الاسبوع يهدف لتحريك الجوانب الثقافية والفنية والعلمية والرياضية والابداعية بين الطلبة واداة للربط بين الجامعة ومجتمعها وصقل مواهب الطلبة وتنمية مهاراتهم واذكاء روح المنافسة وتوسيع دائرة التواصل بينهم .
هذا واكد المنسق العام للموسم الاستاذ هادي العارضي : ان الاسبوع الثامن امتاز بمشاركة احدى عشرة جامعة حكومية واهلية ، وتضمن أيضاً حفل الافتتاح كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان القاها الدكتور محسن العبادي المساعد العلمي لرئيس الجامعة وانشودة النجف مدينة الفداء لفرقة انشاد الجامعة وعرض مسرحي بعنوان (اغنية التم) لطلبة قسم التربية الفنية في كلية التربية ، كما شهد اليوم الاول للأسبوع افتتاح معرض الفن والابداع الطلابي الذي تضمن صوراً فوتوغرافية لانتصارات القوات الامنية والحشد الشعبي وصوراً لمعالم نجفية واخرى في الفن التشكيلي وبازار للحرف اليدوية .
وحضر الافتتاح ممثل وزير التعليم التعالي والبحث العلمي وممثلون لعدد من الجامعات العراقية وعدد من عمداء كليات الجامعة وجمع من المسؤولين في دوائر الدولة وجمع غفير من طلبة الجامعة .
ويستمر المهرجان لمدة سبعة ايام ويتضمن عرض عدد من الانشطة الطلابية ومسابقات قرآنية وادبية ورياضية متنوعة.
من جانب آخر أقامت كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة معرضها الثاني للكتاب العلمي والثقافي بمشاركة دار الروائع للنشر والتوزيع .
وقال الدكتور ميثم مهدي الحمامي : ان الكلية تسعى إلى نشر الحراك العلمي والثقافي في مدينة النجف الاشرف ومن هذا المنطلق عززت الكلية خطواتها من أجل رسم برامج تثقيفية لطلبتها، فجاءت مبادرة افتتاح معرض الكتاب للمرة الثانية خلال العام الدراسي الجاري لغرض تعزيز ثقافة انتشار الكتاب وتسهيل مهمة الحصول عليه ، وقدشمل المعرض شتى العناوين ومنها ( اللغة العربية، الفلسفة، المنطق، المسرح، علوم القرآن، الإعلام، رياض الأطفال والتاريخ الحديث والمعاصر) ,ويستمرالمعرض لمدة أسبوع .

مقالات ذات صلة