الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد * سقوط 5 قذائف هاون على ناحية العظيم شمالي ب‍عقوبة
هجوم مسلح نفّذه مجهولون وسط كركوك * توجيه ضربات جوية ضد أهداف إرهابية غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن مدنيا قتل وأصيب أربعة أخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في حي الصحة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء يوم الاثنين ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

ديالى – سقوط قذائف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، بأن إمرأة قُتلت، فيما أصيب ثلاثة طلاب بسقوط خمسة قذائف هاون على مركز ناحية العظيم شمال ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “خمس قذائف هاون سقطت في مناطق متفرقة من مركز ناحية العظيم (30 كم شمال قضاء الخالص)، ما أسفر عن مقتل إمرأة في الحال وإصابة ثلاثة طلاب صغار بجروج متفاوتة بعد سقوط احدى الهاونات قرب مدرسة ابتدائية”.

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس باتجاه مدني قرب جسر الشهيد علي العسكري وسط كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

الانبار – ضربات جوية
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الثلاثاء توجيه ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم “داعش” الارهابي غربي محافظة الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “طيران القوة الجوية والتحالف الدولي وجه، فجر يوم امس ضربات جوية مؤثرة على اهداف ومواقع لتنظيم داعش في مدن عنة وراوة والقائم غربي الأنبار”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
كشف اللواء أحمد علي زويني قائد شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء أنه من خلال النشاطات والفعاليات الاستباقية تمكنت مفارزنا الأمنية العاملة في مكافحة اجرام كربلاء والمراكز الأمنية ودوريات النجدة والسيطرات الخارجية من إلقاء القبض على (25) متهماً بجرائم مختلفة .
واضاف المصدر ان من بين المطلوبين متهم إرهابي حاول التسلل إلى المحافظة ، متابعا ان بقية المتهمين المطلوبين للقضاء تنوعت جرائمهم بين القتل العمد والشروع بالقتل والسرقة والخطف والاعتداء والنصب والاحتيال على المواطنين والمخالفات والمشتبه بهم .

النجف – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الثلاثاء عن القاء القبض على تاجر يقوم ببيع الحبوب على مروجيها .
وذكر المصدر ان دوريات شرطة النجدة قامت بمطاردة تاجر كبير كان يستقل عجلته لتوزيع الحبوب المخدرة وبيعها على مروجي المخدرات في عدد من الاحياء ” .
واوضح المصدر بعد تلقي معلومات دقيقة عن نشاطه في تجارة المخدرات تم تشكيل فريق عمل لمتابعته وخلال قيامه ببيع الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية في حي الانصار تم مطاردته ولاذ بالفرار بعجلته متجها نحو حي القدس وتم القاء القبض عليه .

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان مفارز قسم شرطة الاحداث القت القبض على متهم مطلوب للقضاء .
واضاف المصدر دوريات مركز شرطة الشنافية القت القبض على شخصين مطلوبين كما القت مفارز مركزي الاصلاح وعفك القبض على شخصين مطلوبين للقضاء .

نينوى – مقتل ارهابي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي قتلت قياديا بارزاً بعصابات داعش الارهابية، في ناحية بادوش غربي الموصل.
وذكر المصدر أن “قوات اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي قتلت، ظهر يوم امس القيادي الداعشي المدعو ابو بكر العراقي في ناحية بادوش غرب الموصل”.
واضاف المصدر ان القوات الأمنية والحشد الشعبي تواصل عمليات تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، وأجزاء كبيرة من الجانب الايمن، كما أكملت المرحلة الاولى من الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل.

البصرة – انفجار صوتية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن داراً سكنية تقع في مركز المدينة تعرضت الى استهداف بعبوة صوتية من قبل مسلحين مجهولين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن ” مسلحين مجهولين فجروا عبوة صوتية محلية الصنع على دار سكنية في منطقة الجنينة الواقعة ضمن مركز المحافظة”، مبيناً أن “الانفجار الذي وقع عند منتصف الليل لم يسفر عن أي إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة