الحكومة تعتزم إطلاق برنامج مكمّل لنظام الحماية الاجتماعية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الحكومة العراقية، عزمها إطلاق برنامج مكمل لنظام الحماية الاجتماعية في شهر أيلول المقبل، فيما أكدت انفاقها أكثر من ترليوني دينار سنوياً على المشروع.
وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في كلمه متلفزة تابعتها “الصباح الجديد”، انه “تدعيماً لبرنامج الحماية الاجتماعية سيتم المباشرة إبتداءً من شهر ايلول المقبل ببرنامج مكمل لنظام الحماية الاجتماعية لحث الأسر المشمولة بالشبكة والتي تتلقى الإعانات الاجتماعية بصورة شهرية على انتظام ابنائها بالدراسة”.
وأضاف الحديثي، أن “ذلك يتم من خلال زيادة الإعانة الإجتماعية للأسر الملتزمة بتعليم ابنائها في المدارس”، مشيراً الى أن “البرنامج يتضمن ايضاً تشجيع الأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية على الخضوع للرعاية الصحية للأمومة والطفولة والالتزام بحملات التلقيح التي تجريها وزارة الصحة، استكمالا لبرنامج الحكومة فيما يخص حماية الطفولة”.
وأشار الحديثي الى، أنه “تم زيادة التخصيصات الخاصة بالحماية الاجتماعية، حيث يبلغ المبلغ الكلي الذي تنفقه الحكومة على هذا الموضوع أكثر من ترليوني دينار سنوياً، بواقع مبلغ مقطوع يصل الى 225 ألف دينار لكل أسرة مشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية”.
وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت، في (3 آذار 2017)، عن اكتشاف 19 ألفاً و755 متجاوزاً على برنامج شبكة الحماية الاجتماعية خلال 2016، فيما أشارت إلى استرجاع أكثر من 12 مليار دينار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة