العبادي يصادق على توصيات طارئة لدعم نازحي أيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
صادق رئيس الوزراء حيدر العبادي، على ثمانية توصيات صدرت خلال اجتماع طارئ عقد يوم أمس بشأن زيادة دعم النازحين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء صادق، على توصيات الاجتماع الطارئ الذي عقد في 11 آذار 2017 والمتعلق بزيادة دعم النازحين في الجانب الأيمن للموصل وتقديم الخدمات”.
وأضاف أن “توصيات الاجتماع الطارئ التي صادق عليها رئيس مجلس الوزراء تضمنت زيادة عدد المدققين ضمن فريق التدقيق الأمني إلى 100 مدقق لضمان انسيابية إيواء النازحين، وتولي وزارة النقل تأمين 50 باصاً إضافياً سعة 44 راكباً تلحق بلجنة لإجلاء النازحين، وتفرغ أربعة مدراء فنيين من وزارة النقل للإشراف والسيطرة على الباصات”. وأوضح أن التوصيات تضمنت أيضاً “تولي وزارة النفط تأمين وقود بكميات 200 ألف لتر شهرياً تخصص لباصات النقل، وإنجاز وزارة الهجرة والمهجرين والحكومة المحلية في محافظة نينوى إكمال الخدمات في المخيمات الحالية وسد النواقص فورًا.
وتولي جمعية الهلال الأحمر العراقي بالتنسيق مع القيادات العسكرية إدخال المياه والمواد الغذائية إلى المناطق المحررة وتوزيعها على الأهالي فوراً”.
وتابع مكتب العبادي أن التوصيات شملت كذلك “التنسيق التام مع فريق الأمم المتحدة لتوزيع مهام تقديم الخدمات بنحو أفضل، وإرسال عدد إضافي من سيارات الإسعاف إلى مناطق النازحين”.
وكان وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف أعلن، عن نزوح نحو 100 ألف شخص من الساحل الأيمن لمدينة الموصل منذ انطلاق عمليات تحريره في التاسع عشر من الشهر الماضي، مبيناً أن فرق الوزارة الميدانية تواصل عملها لاستقبال الأسر النازحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة