الأخبار العاجلة

الأمم المتحدة تؤهل 500 وحدة سكنية لأهالي الأنبار

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعادت الأمم المتحدة، تأهيل وترميم 500 وحدة سكنية في قضاء الرمادي لأهاليها بعدما تضررت نتيجة العمليات العسكرية و”الإرهابية” التي رافقت تحرير الرمادي نهاية عام 2015.
وقال مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عرفان علي في حديث صحفي، إنه “تم اكمال المرحلة الأولى من اعمال مشروع الترميم الحضري في حيي التأميم والـ7 كيلو بالرمادي”، مبيناً أن “هذه المرحلة شملت 500 وحدة سكنية، 400 وحدة سكنية في منطقة التأميم و100 في منطقة الـ7 كيلو”.
وأضاف علي، أنه “تم إعادة تأهيل هذه الدور لتحقيق عودة سالمة لأبناء الحيين”، لافتاً الى أن “هذا المشروع هو الثاني بعد انجاز ترميم سكن الطالبات في جامعة الأنبار”.
وتابع علي، أن “هناك مشاريع أخرى نقوم بها وتنفيذها في مدينة الرمادي منها مجمع سكن العائدين في الكيلو 18 غرب المدينة”، مشير الى انه “نأمل من خلال هذه المشاريع ان نساعد في بناء قدرات وتحفيز الشباب في إعادة اعمار تلك المناطق”.
وبين أن “عمليات تدريب تمت بالشراكة مع السلطات المحلية واللجان المجتمعية ونأمل استمرار اعمال تدريب الشباب لبناء قدراتهم ومساعدتهم في خلق وإيجاد فرص عمل في مجالات إعادة الاعمار بمدينة الرمادي ومحافظة الأنبار”.
يذكر أن البنى التحتية لمنازل المواطنين تضررت بنحو كبير في مناطق الأنبار المحررة في الرمادي والفلوجة والكرمة وهيت والرطبة والبغدادي، نتيجة الاعمال العسكرية و”الإرهابية” التي رافقت تحريرها من تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة