الأردن يعلن أجندة القمة العربية وأوضاع العراق وسوريا بالصدارة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن العاهل الأردني عبد الله الثاني أبرز المحاور التي ستركز عليها القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين المقرر عقدها في المملكة الأردنية الهاشمية يوم 29 آذار الجاري.
وقال عبد الله، إن المسائل المحورية التي ستركز عليها القمة هي القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والأوضاع في العراق وليبيا، ومحاربة التطرف والإرهاب.
وأكد الملك خلال استقباله وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر، أمس، على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد الصف العربي في هذه الفترة المفصلية، بما يمكن الدول العربية من مواجهة التحديات، خصوصاً في ظل ما يشهده العالم من متغيرات سياسية.
وفيما يتعلق بعملية السلام، أوضح الملك أنه من الضروري إنهاء الجمود في العملية السلمية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تفتح آفاقاً سياسية للتقدم نحو الوصول إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، بوصفه الحل الوحيد لإنهاء الصراع.
كما تناول لقاء الملك بالوفد، الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، وسبل التعامل معها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن إستراتيجية شمولية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة