مبعوث ترامب يكشف عن تنفيذ بلاده لأكثر من 320 مشروعاً في العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك عن مساهمة الولايات المتحدة بتنفيذ أكثر من 320 مشروعاً لإعادة الاستقرار ب‍العراق، مشيرًا إلى وجود 10 دول تسهم في إزالة الألغام بالمناطق المحررة، فيما كشف عن تقديم مشروع جديد لإعادة تقييم الحملة ضد تنظيم “داعش”.
وقال ماكغورك خلال مؤتمر صحفي في مبنى السفارة الأميركية ببغداد وتابعته “الصباح الجديد”، إن “أكثر من 320 مشروعا ساهمنا بتنفيذها لإعادة الاستقرار في العراق، وهناك 10 دولاً تسهم في إزالة الألغام بالمناطق المحررة”، لافتاً إلى “أننا قطعنا موارد الإمداد والشاحنات الناقلة للنفط ومصادر تمويل داعش بالكامل”.
وأضاف أن “النجاح في الموصل يتحقق نتيجة التخطيط الجيد والتنسيق بين القوات الأمنية والبيشمركة، وأن القوات العراقية وضعت حماية المدنيين أولوية قصوى”، مشيرا إلى أن “الرئيس ترامب فوض وزير الدفاع بإعادة تقييم حملتنا ضد داعش، والوزير قدم مشروعاً جديدًا لكن لا أستطيع الكشف عنه”.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت، الخميس (9 آذار 2017)، دعمها للعراق في عمليات الاستقرار بالمناطق المحررة والجهود الإنسانية المتعلقة النازحين، فيما أشادت بـ”نظافة” المعركة التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة