الأخبار العاجلة

تسجيل ثلاث إصابات بالغاز جرّاء قصف”داعش” لأيسر الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن مجلس محافظة نينوى، عن تسجيل ثلاث إصابات بغاز الخردل جراء قصف صاروخي شنه تنظيم “داعش” على الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال المجلس في حديث صحفي، إن “امرأة وطفلين نقلوا إلى مستشفى في محافظة أربيل بسبب إصابتهم بغازات سامة جراء قصف صاروخي شنه تنظيم داعش على حي السماح وكراج الشمال في الساحل الأيسر لمدينة الموصل”، مبينا أنه “بعد إجراء الفحوصات الطبية تأكدت إصابتهم بغاز الخردل المحرم دوليا”
وأضاف ، أن “المصابين تمت معاينتهم من قبل منظمات صحية دولية وأصيبوا بالتسمم إضافة غلى حروق جلدية ويعانون من ضيق في التنفس”، لافتا إلى أن “فريقا طبيا أكد إصابتهم بغاز الخردل”.
وفي سياق آخر أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، عن مقتل “أمير” التدريب العسكري في “داعش” بعملية مشتركة مع التحالف الدولي في سوريا، فيما أكدت مقتل ثلاثة قادة من التنظيم بالموصل.
‎وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، انه “بعد جمع المعلومات الاستخبارية والمتابعة والمراقبة المستمرة بالتعاون مع قوات التحالف، تم استهداف الإرهابي ياسر هاغور محمد الملقب بابو بكر الفرنسي والذي يحمل الجنسية الفرنسية في الـ20 من شباط الجاري وقتله بمدينة الطبقة السورية”.
وأضافت المديرية أن “الفرنسي يشغل منصب ما يسمى بامير التدريب العسكري في التنظيم”.
‎ وتابعت المديرية انه “تم مقتل قيادي آخر في اتنظيم يدعى احمد ابراهيم الجوباني، الملقب بـ(ابوطارش الجوباني)، مسؤول الخطط العسكرية في التنظيم بالموصل”، مشيرة الى ان “الجوباني قتل بحي الزنجيلي بالجانب الايمن من الموصل مع إرهابيين آخرين كانا برفقته هما ابو حمزة سوري الجنسية وأبو عبير ليبي الجنسية، حيث استهدفتهم طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي عندما كانوا يستقلون سيارة تاكسي”.
من جهة اخرى أفاد مصدر في حشد قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، بأن “داعش” اقدم على خطف ٢٥ مدنياً من الفارين من مناطق التنظيم بتهمة “ترك ارض الخلافة” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “مسلحي داعش أقدموا، على اختطاف ٢٥ شخصا من اهالي ناحية الزاب في قضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا ان “الخاطفين كمنوا للفارين واقتادوهم الى مركز القضاء”.
وأضاف المصدر ، ان “ذلك جاء بتهمة ترك ارض الخلافة”، مشيرا الى ان “عملية الاختطاف جرت اثناء التوجه من الناحية تجاه قضاء الشرقاط عبر الساحل الايسر شمال صلاح الدين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة