الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة بالقرب من سوق شعبي غربي بغداد * العثور على مخبأ للصواريخ شمالي مدينة بعقوبة
مقتل عشرات الإرهابيين بينهم والي صلاح الدين * الطيران يستهدفت مواقع الإرهابيين في الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب انفجرت، مساء يوم امس ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

ديالى – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان القوات الأمنية عثرت على مخبأ صواريخ لعصابات داعش الارهابية بقضاء الخالص شمالي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
وذكر المصدر الامني أنه “وبناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي داهمت قوة من الشرطة مخبئاً تابعاً لخلايا عصابات داعش الأرهابيية وعثرت على أنواع مختلفة من الصواريخ والمقذوفات في أحد قرى قضاء الخالص”.

كركوك – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن عنصرا في قوات البيشمركة أصيب بنيران قناص تابع لتنظيم “داعش” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “أحد عناصر قوات البيشمركة أصيب، مساء يوم امس في منطقة وادي النفط التابعة لناحية الملتقى (30 كم جنوب غربي كركوك)، بنيران قناص تابع لداعش اثناء تواجده في خط التماس مع داعش الارهابي”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة امس الثلاثاء عن مقتل العشرات من تنظيم “داعش” الارهابي بينهم والي صلاح الدين ومسؤول الانغماسيين في المحافظة.
وقال المصدر الامني انه “بتخطيط استخباري يزف ابناء من خلية الصقور الجوية بشرى الى الشعب العراقي، من خلال تكثيف الجهد الاستخباري وبعد المتابعة والمراقبة تبين نية عصابات تنظيم داعش الإرهابية بالقيام بغزوة على مدينة سامراء وبعد دراسة الأهداف والاعتكاف على تحليلها قررت القيادة تنفيذ ضربة جوية قوية ادت الى مقتل العشرات من داعش بينهم قياديين بارزين في التنظيم الارهابي “.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان 7 من عناصر تنظيم “داعش قتلوا بقصف جوي لطيران التحالف الدولي غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “طيران التحالف الدولي قصف عجلة لتنظيم داعش تحمل أسلحة ومقاتلين في قضاء القائم (350 كم غربي الرمادي)، ما أسفر عن تدميرها وقتل ثلاثة إرهابيين في داخل العجلة”.
وفي سياق متصل، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران التحالف دمر صهريجاً محملاً بالوقود لتنظيم داعش في قضاء عنه (210كم غربي الرمادي)، وقتل أربعة إرهابيين من تنظيم داعش الارهابي فيه”.

النجف – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة النجف الاشرف امس الثلاثاء، ان المديرية دعت المواطنين الى تسليم الاسلحة المتوسطة والثقيلة الى المراكز الامنية خلال 10 ايام، فيما اكدت ان المخالفين لهذا القرار كافة الاجراءات القانونية.
وقال المصدر الامني إنه “تنفيذا للامر الديواني وبناءً على ما اقره مجلس الامن الوطني العراقي واستنادا الى احكام المادة 78 من الدستور العراقي ولغرض تحقيق الامن والاستقرار والسلم المجتمعي، تقرر تسليم جميع الاسلحة التي بحوزة المواطنين في عموم المحافظة خلال مدة اقصاها 10 ايام”.
واضاف المصدر أن “الاسلحة تشمل الهاونات بشتى انواعها وقاذفات الصواريخ وجميع انواع الاسلحة الثقيلة غير التابعة للقوات الامنية المخولة قانونا وتسليم الاسلحة والاعتدة التي تدخل في الرمي غير المباشر عدا التابعة للاجهزة الامنية والقوات المشتركة في جبهات القتال”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع عصابات تنظيم داعش الارهابية في مدينة الموصل ومحافظة الانبار.
وذكرت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف، انها “استهدفت في العراق مواقع تابعة لداعش من خلال 10 غارات قرب كركوك والموصل وراوة وسنجار”.
واضافت القيادة المركزية ، كما “نفذت 14 غارة على مواقع داعش في سوريا قرب مناطق الرقة ودير الزور وتدمر”.

البصرة – العثور على جثة
فاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن قوات الشرطة عثرت على جثة شخصية عشائرية في قضاء الزبير وعليها آثار اطلاقات نارية.
وقال المصدر إن “الشرطة عثرت على جثة شخصية عشائرية في منطقة جويبدة الواقعة ضمن قضاء الزبير، وعليها آثار اطلاقات نارية من مسدس في منطقة الرأس”، مبيناً أن “المجني عليه واجه قبل أسابيع مشكلة أخلاقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة