الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في النهروان جنوب شرقي بغداد * اعتقال 17 شخصاً بعمليات دهم جنوبي تكريت
استهداف دورية للجيش بالكيلو 160غربي الرمادي * تنفيذ حملة واسعة على المطلوبين في مناطق ميسان

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن شخصاً اصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من معمل للألمنيوم بمنطقة النهروان انفجرت، مساء يوم امس ، ما اسفر عن إصابة شخص بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، امس الاربعاء ان مدنيا أصيب بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي ب‍عقوبة، فيما أكد أن تنظيم “داعش” تبنى التفجير.
وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيس قرب قرية الدراويش في حوض سنسل (15 كم شمال المقدادية) انفجرت، مساء يوم امس لدى مرور شاحنة، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بها وإصابة مدني مراهق كان على مقربة من الانفجار بجروح”.

واسط – اعتقال مطلوب
كشفت قيادة شرطة محافظة واسط، امس الاربعاء، عن اعتقال حائز الالعاب التي تطلق اصوات “يعيش الدواعش” في المحافظة ، فيما اكدت ان الالعاب جاءت عن طريق العاصمة بغداد.
وقالت شرطة واسط “القينا القبض على حائز الالعاب الداعشية وبحوزته أكثر خمسة آلاف لعبة”. مضيفا
أن “الالعاب تبين انها مستوردة من اسواق منطقة جميلة في العاصمة بغداد”.

صلاح الدين – عملية استباقية
اكد قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري امس الاربعاء عن اعتقال 17 شخصا بعمليات دهم وتفتيش جنوب شرقي تكريت.
وقال الزهيري إن “قطعات قيادة عمليات سامراء نفذت، فجر يوم امس عملية استباقية في منطقة جلام البوخدو وجلام الدور جنوب شرقي تكريت”.
وأضاف الزهيري، أن “العملية أسفرت عن اعتقال 17 شخصا من المطلوبين والمشتبه بهم، كما عثرت على كدسين للعبوات الناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش الإرهابي وتفكيك منزل ملغم .

الانبار – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الأربعاء، بأن ضابطاً وجندياً قتلا وأصيب جنديان أخران بانفجار عبوة ناسفة غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق انفجرت، صباح يوم امس لدى مرور دورية للجيش في الطريق الدولي السريع بمنطقة الكيلو 160 غرب الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التفجير أسفر عن مقتل ضابط وجندي وإصابة اثنين من الجنود بجروح”.

ميسان – حملة امنية
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء ان مفارز مراكز قسم شرطة البلدة التابعة إلى مديرية الشرطة نفذت حملة واسعة على المتهمين والمشتبه بهم وأصحاب السوابق الجنائية والصادر بحقهم مذكرات قبض قضائية .
واكد قائد شرطة ميسان في تصريح لـ”الصباح الجديد” ان الحملة أسفرت عن إلقاء القبض على (35) متهما بجرائم جنائية تنوعت بين جرائم القتل العمد والتهديد والإيذاء العمد والسرقات متهمين آخرين مطلوبين على وفق قضايا متنوعة منها المخالفات المرورية وقضايا الأحوال المدنية .

نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في محافظة نينوى امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي قتلت 20 داعشياً جنوب غربي الموصل.
وذكر بيان صادر من إعلام الحشد ان”قوات الحشد الشعبي قتلت 20 أرهابياً من داعش بينهم أربعة يرتدون أحزمة ناسفة، فضلا عن إعطاب ثلاث آليات بعد صد هجوم فاشل قام به عناصر داعش قرب منطقة الحجف جنوب تل عبطة جنوب غرب الموصل”.
واشار البيان ان قوات الحشد الشعبي صدت هجوما قامت به عناصر من تنظيم داعش الارهابي في منطقة الحجف جنوب غربي مدينة الموصل .

البصرة – انفجار صوتية
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، بأن عبوة صوتية محلية الصنع فجرها مجهولون على دار سكنية تقع ضمن مركز المحافظة وتعود الى منتسب ضمن قوة حماية المحافظ.
وقال المصدر إن “مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية فجروا عبوة صوتية محلية الصنع على دار سكنية تقع في منطقة الأبلة ضمن مركز المحافظة، وأطلقوا النار أيضاً على الدار”، مبيناً أن “الدار تعود الى منتسب في قوة حماية المحافظ، والانفجار لم يتسبب بأضرار مادية، كما لم يسفر عن أية إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة