الملف الامني

بغداد – انفجار عبوتين

ذكر مصدر في الشرطة العراقية الثلاثاء بأن مدنياً قتل وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين غربي وجنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق عام في حي الجهاد غربي بغداد انفجرت، مساء يوم امس  ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، مساء يوم امس  ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.

ديالى – اشتباكات مسلحة

اعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى الثلاثاء بأن قناصين اثنين من المسلحين وآخر من الجيش قتلوا باشتباكات مسلحة شرق بعقوبة.

وقال المصدر إن “اشتباكات اندلعت، مساء يوم امس بين قوات الجيش ومسلحين في قرى شروين (35 كم شرق بعقوبة )، ما أسفر عن مقتل قناصين اثنين من المسلحين وآخر من الجيش”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية نقلت الجثث الى الطب العدلي”.

كركوك – مقتل قائد ارهابي

اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الثلاثاء بان القوات الامنية تمكنت من قتل قائد تنظيم “داعش” في كركوك.

وقال المصدر إن “القوات الامنية تمكنت خلال عملية امنية واسعة مساء يوم امس من قتل قائد تنظيم داعش في كركوك المدعو ابو بكر الشيشاني”.

وتنفذ قوات الامن العراقية مدعومة بسرايا الدفاع الشعبي وغيارى العراق عمليات امنية وعسكرية واسعة، تستهدف مناطق تواجد “داعش” في مدن، الموصل، تكريت، بابل، الرمادي، الفلوجة، سامراء، الشرقاط، الى جانب مناطق اخرى.

بابل – اشتباكات مسلحة

قال مصدر في شرطة بابل، الثلاثاء، بأن العديد من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا فيما هرب آخرون باشتباكات عنيفة جرت مع القوات الأمنية في ناحية جرف الصخر شمال المحافظة.

وقال المصدر إن “قوات أمنية نفذت، مساء أمس، عملية لاقتحام ناحية جرف الصخر شمالي بابل من محورين، الأول بين منطقة صنيديج والجرف والثاني في منطقة الفاضلية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القوات الأمنية اشتبكت مع ارهابيين تابعين لتنظيم داعش في تلك المناطق، ما أسفر عن مقتل العديد من عناصر التنظيم وهروب آخرين”.

صلاح الدين – قصف جوي

كشف مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين الثلاثاء بأن ستة من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب 14 آخرون بقصف نفذه طيران الجيش في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر إن “طيران الجيش نفذ، مساء يوم امس غارات جوية استهدفت تجمعات لعناصر تنظيم داعش في قرية البو حسن القريبة من قضاء طوزخورماتو ومناطق امرلي وينكجة وبروالي في صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم وإصابة 14 آخرين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر أيضاً عن إحراق أربع عجلات محملة بأحاديات تابعة لداعش”.

الانبار – اجراءات امنية

ذكر مصدر في شرطة محافظة الانبار الثلاثاء بأن خمسة من عناصر “داعش” قتلوا باشتباكات عنيفة شرقي الفلوجة.

وقال المصدر إن “اشتباكات عنيفة اندلعت، قبل ظهر يوم امس بين قوات التدخل السريع في الجيش العراقي ومجموعة مسلحة تنتمي لتنظيم داعش، عند اسفل جسر الموظفين على الطريق الدولي السريع، شرقي الفلوجة، اسفرت عن قتل خمسة من عناصر التنظيم وتدمير عجلتين تحملان احادية”.

نينوى – عملية عسكرية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة نينوى الثلاثاء عن مقتل أكثر من 50 من عناصر “داعش” بينهم قيادي بالتنظيم وحرق عدد من سياراتهم شرق الموصل.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن “قوة من الجهاز بالتنسيق مع طيران الجيش نفذت، مساء يوم امس ، عملية عسكرية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، أسفرت عن تدمير معسكر للتنظيم، وقتل 50 من عناصر داعش بينهم المسؤول العسكري والأمني للتنظيم المدعو أيمن الأفغاني وحرق عدد كبير من سياراتهم .

البصرة – اجراءات امنية

قال محافظ البصرة الثلاثاء اتخاذ إجراءات امنية لحماية السجون والحدود من هجمات ارهابية محتملة.

وقال ماجد النصراوي في بيان صدر عن مكتبه يوم امس إن “هناك خطة أمنية لحماية الحدود من إي خروق، ربما تحصل من قبل مجاميع إرهابية “، مبيناً أن “هناك خطة إضافية لحماية السجون والتقارب بين نقاط التفتيش ووضع خطط استخبارية لرصد الحالات التي تهدد امن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة