ميلادينوف يكشف عن لقاء مهم بالمرجعية لتسوية “الازمة الراهنة”

بغداد – الصباح الجديد:

كشف رئيس بعثة الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف عن زيارة مرتبقة الى المرجع الديني الاعلى في النجف السيد علي السيستاني، مؤكداً ان اللقاء يأتي لاتخاذ خطوات عملية تسهم في حل الازمة الراهنة.

ونقل بيان لحزب الفضيلة عن ميلادينوف بعد لقاءه عمار طعمه قوله انه يعرب عنه ثقته “بالمكانة العالية التي تحظى بها المرجعية الدينية”.

وأكد ميلادينوف حسب البيان “نيته القيام بزيارة قريبة للنجف الأشرف للقائها من أجل ترجمة هذه الأفكار والمقترحات الى خطوات عملية تسهم في حل الأزمة الراهنة”.

واضاف البيان ان “الجانبين اكدا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية لتشكيل الحكومة وتكثيف الحوارات الشفافة والواسعة بين القوى السياسية، وأن يكون الحوار برعاية المرجعية الدينية المعروفة بأبويتها ومقبوليتها من الجميع وبمساعدة بعثة الأمم المتحدة لما تتمتع به من خبرة وموضوعية”.

وتابع ان الطرفين اتفقا على ان “هذه الحوارات والحلول السياسية المدعومة باشراف المرجعية الدينية وبمساعدة بعثة الامم المتحدة ستعطي ضمانات وتطمينات للمكونات جميعا للوصول الى حلول عادلة تحفظ حقوق الجميع وتسهم في خلق وحدة وطنية تضيق الخناق على الجماعات الارهابية وتنهي مشروعها الظلامي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة