الأخبار العاجلة

المحاكم تفرج عن نحو 8300 متهم الشهر الماضي

بغداد- الصباح الجديد:

كشفت السلطة القضائية الاتحادية عن إطلاق سراح نحو 8300 متهم لم تثبت إدانتهم خلال الشهر الماضي في جميع محاكم البلاد، فيما أعلنت أن مكاتب التحقيق القضائي أنجزت 12655 قضية خلال الفترة ذاتها.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في حديث الى “الصباح الجديد” إن “محاكم البلاد أفرجت خلال شهر أيار الماضي عن 8307 متهمين لم تثبت إدانتهم بما نسب إليهم”، موضحاً أن “عدد المُخلى سبيلهم في دور التحقيق 7180، بينما عدد المفرج عنهم في دور المحاكمة بلغ 1127”.

وأضاف بيرقدار أن “المحاكم حسمت 11135 دعوى للموقوفين خلال هذه الفترة”، مشيراً إلى أن “العمل لا يزال متواصلا لحسم المتبقي”.

وأفاد بيرقدار بأن “مكاتب التحقيق القضائي حسمت 12655 قضية خلال الشهر الماضي”، لافتا إلى أن “مكتب تحقيق الحلة احتل المرتبة الاولى في عدد الدعاوى المحسومة بمجموع 2607 قضية، فيما حل مكتب التحقيق القضائي للجوازات في المرتبة الثانية بإنجازه 2025 قضية، بينما كان في المرتبة الثالثة مكتب تحقيق الكاظمية بواقع 1652 قضية”.

وأكدت السلطة القضائية في وقت سابق أن مقر المحكمة التي تنظر دعاوى جوازات السفر في رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الرصافة، فيما قالت ان التحقيق في تلك الدعاوى يكون من اختصاص مكتب التحقيق القضائي في قصر القضاء في الرصافة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة