الأخبار العاجلة

انخفاض الأسهم العالمية بسبب العنف في العراق

بغداد- الصباح الجديد:

أكدت صحيفة اقتصادية هندية، أن الأسهم العالمية شهدت “هبوطاً حاداً” خلال الساعات الماضية، عازية ذلك إلى “قلق” المستثمرين من إمكانية تفاقم الأزمة العراقية إذا ما قررت الولايات المتحدة التدخل هناك.

وقالت صحيفة ايكونومك تايمز The Economic Times الهندية، إن “قيمة الأسهم الأوربية هبطت، امس الاربعاء، عاكسة تراجعاً لمؤشر أسهم الوول ستريت الأميركي والآسيوي أيضاً”.

وعزت ذلك إلى “تزايد القلق من العنف الدائر في العراق حالياً الذي دفع بالمستثمرين بيع أسهمهم بأقل من قيمتها الأصلية بعد أن حققت ارتفاعاً قوياً بأسعارها”.

وذكرت الصحيفة، أن “حجم الأسهم في بورصة GDF Sues الفرنسية، كان قد هبط بنسبة 3.1 بالمئة بعد أن باعت الحكومة الفرنسية 3.1 بالمئة من الودائع المرهونة بسعر 20.18 يورو للسهم الواحد”، مشيرة إلى أن ذلك “السعر هو الأقل الذي يصل إليه سعر السهم مساء أمس الثلاثاء،(الـ24 من حزيران 2014 الحالي).

وأضافت الايكونومك تايمز، أن “مؤشر سوق الأسهم البريطانية FTSEurofist، التي تعتبر من أكبر أسواق البورصة في أوربا، هبط عند الساعة 7:55 بتوقيت غرينيتش، بـ 1,377.61 نقطة، مؤشراً هبوطاً بسعر السهم بنسبة 0.7 بالمئة لثلاثة أسابيع متتالية”.

وبينت الصحيفة الهندية، أن “الأزمة العراقية حفزت في وقت سابق، من أمس الثلاثاء، عمليات بيع الأسهم في وول ستريت، مع تأشير أكبر معدل هبوط لأسهم داو جونز في ذلك اليوم، منذ شهر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة