أسود الرافدين يواجهون كمبوديا بشعار الفوز والاحتفاظ بالصدارة

اليوم.. ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة

متابعة ـ الصباح الجديد:

يلتقي منتخبا العراق وكمبوديا، في الساعة الخامسة والنصف من مساء مساء اليوم الإثنين على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة «ملعب المحرق»، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. وكان العراق قد فاز في مباراة مرحلة الذهاب (4-0)..
واكمل العراق تحضيراته لمواجهة كمبوديا، وأجرى تمارينه، على ملعب مدينة حمد، وهي الحصة التدريبية الثانية منذ وصول بعثة العراق إلى المنامة.واستغل المنتخب البحريني غياب العراق عن هذه الجولة، ليفوز على كمبوديا (8-0) ويعتلي صدارة المجموعة، برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات، بفارق نقطة عن أسود الرافدين أصحاب المركز الثاني، الذين خاضوا 5 مواجهات.وتأتي إيران في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط من 5 مباريات.ويعتبر المنتخب الكمبودي الأضعف في المجموعة، حيث يتذيل الترتيب بنقطة يتيمة.
ويطمح أسود الرافدين بقيادة مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، إلى تعزيز موقعه في الترتيب وتحقيق فوز يدفعه نحو الصدارة.ومن جهته يأمل منتخب كمبوديا بقيادة مدربه الياباني كيسوكي هوندا، تسجيل أي نتيجة إيجابية خلال مواجهة منتخب قوي ومتمرس.
ويتسلح العراق بنخبة من نجومه الدوليين على غرار مهند علي وبشار رسن وهمام طارق، في حين يتسلح منتخب كمبوديا بنجومه المحليين بونهينج ريونج، كوتش سوكومفيتش وداني كوش.وتبدو المواجهة غير متكافئة حيث تميل الكفة بوضوح لأسود الرافدين، على الرغم من الغيابات التي تحاصر العراق، والمتمثلة في إبراهيم بايش وعلي فائز بسبب إصابته بفيروس كورونا.
وتأمل الجماهير العراقية ألا يتأثر المنتخب ويتعثر أمام كبموديا وأن يستكمل ما بدأ به من أجل الوصول إلى الدور الثاني من الملحق الآسيوي.ويحتل المنتخب العراقي وصافة المجموعة الثالثة في التصفيات بـ 11 نقطة من 5 مباريات، فيما تأتي كمبوديا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.
من جانبه، أعلن طبيب المنتخب العراقي قاسم الجنابي تأكد إصابة اللاعب الدولي علي فائز بفيروس كورونا.وكان فائز قد خضع لفحص سريع رفقة أعضاء بعثة المنتخب العراقي وتأكدت إصابته بالفيروس.
وقال الجنابي في تصريحات رسمية نشرت عبر موقع الاتحاد العراقي لكرة القدم إن اللاعب قد عزل في فندق آخر بعيدا عن البعثة حيث أجريت له عدة فحوصات تأكد من خلالها إصابته بالفيروس.وأشار إلى أن علي فائز لن يخوض مع العراق باقي مباريات التصفيات ضمن نطاق البحرين، حيث أن الأمر قد حسم.وأشار إلى أن إبراهيم بايش يتعافى من إصابته العضلية بشكل سريع، لكنه لن يتواجد ضمن مواجهة كمبوديا، مشددا على جاهزية باقي أعضاء الفريق العراقي.ويتأهب المنتخب العراقي لمواجهة كمبوديا مساء اليوم الإثنين، ويسعى أسود الرافدين للفوز واستعادة الصدارة من نظيره البحريني.وتتصدر البحرين المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات وخلفها العراق بـ11 نقطة من 5 مواجهات فقط.
واعتلى منتخب البحرين، صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه 8-0 على كمبوديا، في الجولة السابعة من عمر التصفيات الآسيوية المشتركة، على ستاد البحرين الوطني.واستغل المنتخب البحريني غياب العراق عن الجولة، واعتلى المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة