الشبابي يفتتح البطولة العربية بلقاء جزر القمر 21 الجاري

غدا.. إجراء مباراتين في ربع نهائي كأس العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:

يفتتحُ منتخبنا الوطني للشباب مبارياته في بطولة كأس العرب، التي ستنطلق في مصر في العشرين من الشهر المقبل، بمواجهة منتخب جزر القمر يوم الاثنين الموافق (21/6/2021) في الساعة السابعة مساءً، فيما ستكون ثاني مباريات ليوث الرافدين أمام منتخب لبنان يوم الخميس (24/6/2021) في التوقيت نفسه.
ويختتمُ منتخب الشباب مبارياته في مجموعته بمواجهة منافسه السنغالي حامل لقب النسخة الماضية يوم الأحد الموافق (27/6/2021) في الساعة الرابعة عصراً.. ويتأهل من كل مجموعة منتخبان إلى الأدوار المتقدمة من البطولة.
من جهة أخرى، تبدأ يوم غد الخميس مباريات ربع نهائي كأس العراق، باقامة مباراتين، ففي ملعب الشعب الدولي وفي الساعة الثامنة مساء يلتقي الزوراء والحدود، وفي ملعب الشاحر احمد راضي يضيف الكره فريق نفط البصرة في الساعة الرابعة والنصف مساء.. وتقام بعد غد الجمعة، مباراتان، الشرطة يلاقي الميناء في الساعة 8 مساء بملعب الشعب الدولي، ويتواجه زاخو في ملعبه امام فريق الجوية في الساعة الرابعة والنصف مساء.
واستعاد الشرطة، خدمات المحترف الفنزويلي ريفاس، واللاعب مروان حسين، قبل المواجهة المرتقبة مع الميناء، في ربع نهائي كأس العراق، بعد غد الجمعة.وقال المدير الإداري للفريق، هاشم رضا «ريفاس عاد إلى العاصمة بغداد، بعد إجازة تضمنت رحلة علاج بعد الإصابة التي تعرض لها أثناء الدوري».
وأضاف «مروان حسين عاد للفريق بعد تعافيه التام من فيروس كورونا المستجد».وأشار إلى أن ثنائي الشرطة قد يعاني من عدم اكتمال الجاهزية البدنية بسبب غيابهما عن التدريبات في الفترة الماضية.وأتم «المدرب سيكون في حرج شديد نظرًا لغياب 9 لاعبين بعد التحاقهم بالمنتخب الوطني الذي سيغادر إلى البحرين لخوض التصفيات المزدوجة».يشار إلى أن فريق الشرطة بلغ ربع نهائي كأس العراق، بعد فوز عصيب على أمانة بغداد بركلات الترجيح.
من جانبه، قال مدرب الميناء، أحمد رحيم، إن فريقه يركز على تخطي الشرطة، في الرابع من الشهر المقبل، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العراق.وأوضح رحيم، «الميناء رغم الأزمة المالية التي يعاني منها، جراء تقليص موازنة النادي، يتطلع لعبور حاجز الشرطة، وعلينا التفكير في الفوز لا غير، برغم أن المنافس واحد من أكبر الأندية محليا».وأضاف: «سيغيب عنا المحترفان، الكاميروني جونيور أمباي والسنغالي وإدريسا نيانج، حيث غادرا أثناء توقف منافسات الدوري لزيارة عائلتيهما، ويسعى النادي لتأمين تأشيرات دخولهما مجددا».وأردف: «الشرطة من الفرق الكبيرة، ولن يتأثر بغياب لاعبي المنتخب، في ظل وجود دكة بدلاء غنية، حيث أن أغلب لاعبيه من نجوم الدوري، وبالتالي المهمة ليست سهلة علينا».
وفي سياق اخر، أكد مدرب حراس مرمى نفط البصرة أكرم صبيح، أن الجهاز الفني للفريق، يطمح لتحقيق إنجاز غير مسبوق للنادي في بلوغ نصف نهائي كأس العراق.وقال صبيح «مواجهة الكرخ يوم الخميس المقبل، في ربع نهائي كأس العراق، تعد فرصة لفريقنا لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في بلوغ نصف النهائي ومن ثم التخطيط للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة».
وأضاف: «الكرخ فريق صعب جدا في ملعبه، ويقوده جهاز فني محنك بقيادة المدرب ثائر أحمد، ومجموعة شبابية تتمتع بحيوية عالية واندفاع كبير وبالتالي المهمة لم تكن سهلة على الفريقين».وتابع: «فريقنا لأول مرة سيلعب بصفوف مكتملة هذا الموسم، ونأمل لاستثمار اكتمال خطوط اللعب دون غيابات لتكون هناك فرصة للمدرب عماد عودة للمناورة بالبدلاء أثناء المباراة».يشار إلى أن نفط البصرة تجاوز القاسم في ثمن النهائي بهدف من دون رد، ليتأهل إلى ربع النهائي.
إلى ذلك، قررت لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية تحديد يوم الخميس الموافق (3/6/2021) موعداً لمباراة فريقي الرمادي والبحري ضمن الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى، وفي نفس التوقيت والملعب المحددين سابقاََ في ملعب نادي الرمادي بالساعة الرابعة والنصف عصراَ.كما تود اللجنة التأكيد على أن موعد إقامة جميع مباريات دوري الدرجة الأولى تكون في الساعة الرابعة والنصف عصراَ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة