بريطانيا تؤكد التزامها بدعم العراق في تحقيق الأمن والاستقرار

بوصفها عضواً بارزاً في التحالف الدولي
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد نائب مستشار الأمن القومي البريطاني، كريستيان تيرنر، خلال زيارة له للعراق، أمس الأربعاء، التقى فيها عددا من المسؤولين، على دعم بلاده للجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المناطق المستعادة من سيطرة تنظيم داعش.
ونقل بيان لمكتب المستشار، اطلعت عليه “الصباح الجديد” أن تيرنر التقى مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الدفاع عرفان الحيالي، ووزير الداخلية قاسم الأعرجي، ومسؤولين عراقيين آخرين لمناقشة التعاون الأمني بين العراق والمملكة بعد استعادة المدن العراقية من تنظيم داعش.
وأكد نائب مستشار الأمن القومي، على “التزام المملكة المتحدة الثابت بأمن العراق ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة”، مشددا على أهمية الحوار بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان في إطار الدستور العراقي لبناء مستقبل موحد ومستقر وآمن لكل شعب العراق.
وتعليقا على الزيارة، قال تيرنر، إن “الشعب العراقي والحكومة وقوات الأمن حققت تقدما غير اعتيادي في الحرب ضد داعش. وقد لعبت المملكة المتحدة، بوصفها عضوا بارزا في التحالف الدولي، دورا مهما في هذه المعركة من خلال توفير المساعدة العسكرية وتحقيق الاستقرار والمساعدة الإنسانية”.
وأضاف “خلال زيارتي أوضحت الطبيعة المستمرة لهذا الدعم بعد داعش في سياق التزام المملكة المتحدة طويل الامد بأمن العراق. كما أكدت على أهمية الحوار بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان كخطوة حيوية نحو بناء عراق آمن ومستقر وموحد”.
وأثار تيرنر عددا من القضايا الأخرى خلال زيارته بما في ذلك الانتخابات لعام 2018، والتعاون في مكافحة الإرهاب، وجدول أعمال المملكة المتحدة العالمي للتصدي للعنف ضد النساء والفتيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة