«الأولمبية» تثمّن إنجاز الصالات.. وتدعم «الناشئة» تحضيراً لمونديال العالم

تهنئ «جلود» لفوزه بأمانة الاتحاد الدولي للأثقال
بغداد ـ رحيم الدراجي*
هنأ رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية، رعد حمودي، رئيس واعضاء اتحاد كرة القدم، للنتائج التي حققها منتخبنا الوطني بكرة القدم للصالات.. جاء ذلك خلال لقاء حمودي، مساء الأحد، وفد اتحاد الكرة برئاسة عبد الخالق مسعود ومدرب منتخب الناشئين قحطان جثير.
وشدد حمودي خلال اللقاء، الذي حضره الامين العام حيدر حسين وعضو المكتب التنفيذي جميل العبادي والمدير التنفيذي جزائر السهلاني، على ضرورة ديمومة عمل المؤسسات الرياضية بشكل مهني يستند الى قواعد الادارة الرياضية المتطورة، والتأكيد على استقلالية هذه المؤسسات، وتركيز الجهد التنسيقي فيما بينها .
هذا واطلع رئيس اللجنة الاولمبية على المنهاج التدريبي الذي قدمه مدرب، حيث اوعز حمودي بضرورة العمل المشترك من خلال ايجاد افضل المعسكرات التدريبية في بلدان متطورة، وخوض المباريات الودية مع منتخبات كبرى بغية الوصول باللاعبين الى قمة التحضير التي تسعفهم في تطبيق الواجبات التي ستوكل اليهم في معترك نهائيات كأس العالم في شهر تشرين الاول من العام الحالي.
من جانبه، اشاد رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم بالسياسة التي تتبعها اللجنة الاولمبية مع اتحاد الكرة من خلال الحوار المشترك واللجان التنسيقية المشتركة والتي ارتقت بالعمل الى مصاف المؤسسات المتطورة.
وثمن مسعود الدور الكبير الذي يلعبه رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي، والذي كان عاملا مؤثرا في تسهيل عمل الاتحاد، لاسيما مع المجلس الاولمبي الاسيوي، وكذلك الزيارات واللقاءات مع رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم والتي تمخض عنها ايجاد الحلول للكثير من الملفات التي تعيق عمل جمهورية القدم.
من جانب اخر، بارك الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية، حيدر حسين علي، فوز عضو الاتحاد العراقي لرفع الاثقال محمد جلود بمنصب الامين العام للاتحاد الدولي لرفع الاثقال، بعد ان حصل على 88 صوتا من اصل 147 دولة.
وقال علي: ان عضو الاتحاد العراقي لرفع الاثقال الامين العام للاتحادين العربي والاسيوي محمد جلود قد فاز بمنصب امين عام الاتحاد الدولي لرفع الاثقال خلال الانتخابات التي اقيمت أول أمس في العاصمة التايلندية بانكوك.
واوضح الامين العام للجنة الاولمبية: ان هذا الفوز يعد الاول من نوعه على المستوى العربي بفوز عربي بهذا المنصب الرفيع، فضلا عن ان الفائز هو عراقي، وهذا انجاز لا يضاهيه انجاز، مما يؤكد ان الخبرة العراقية اصبحت حاضرة على جميع المستويات، وعن جدارة واستحقاق.

* إعلام الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة