بحر العلوم وبعيوي يؤكدان قدرة العندليب على الظفر بالكأس

صالات نفط الوسط في مجموعة متوازنة آسيويا
بغداد ـ فلاح الناصر:

اعلنت إدارة نادي نفط الوسط الرياضي، ان فريقها بكرة الصالات الذي سيشارك في بطولة الاندية الاسيوية بفيتنام، يسعى إلى الظفر باللقب بعد تدرجه بنحو صحيح في المشاركات السابقة، حيث حصل على المركز الرابع قبل سنوات، ثم عاد ليقترب كثيراً من اللقب القاري في النسخة السابقة عندما حل وصيفاً، وفي النسخة المقبلة عازم على قول كلمته والاستفادة من التجارب السابقة لاثبات حضوره كبطل لقارة آسيا.
وذكر ان فريقه يحترم المنافسين، لكنه يتطلع لتحقيق نجاحاته ويعزز وجوده في الساحة القارية، مبيناً ان المجموعة جاءت متوازنة، وفريق نفط الوسط يملك الاهلية في الانتقال الى الادوار المتقدمة، كذلك فان دور التقاطع سيجنب الفريق ملاقاة ابرز الاندية الاسيوية من إيران او تايلاند، وبرغم ذلك فان الفريق سيحسب حسابات لجميع المنافسين من أجل النجاح وتحقيق الحلم ومعانقة الكأس الآسيوي.
واشار عضو الهيئة الإدارية لنادي نفط الوسط، فراس بحر العلوم، ان الفريق حالياً يشارك في بطولتي الراحل عادل الياسري ومنافسات الدوري الممتاز، وبعد انتهاء المشاركتين يتبقى نحو 25 يوماً لبدء منافسات الأندية الآسيوي، لذلك فان الإدارة قررت ان يقيم الفريق معسكراً تدريبياً في البلد المضيف للبطولة الاسيوية قبل اسبوع من بدء المنافسات من أجل التٌأقلم مع الاجواء في فيتنام.
من جانبه، أكد مدرب فريق نادي نفط الوسط بكرة الصالات، هيثم عباس بعيوي، ان الفريق سيتوجه إلى فيتنام للمشاركة في بطولة الاندية الاسيوية سعياً إلى الفوز باللقب، حيث سبق ان نال الوصافة في النسخة السابقة للبطولة بعد فريق ناجويا اونشز الياباني، واشار إلى ان الصعوبة التي تبدو وحيدة في المجموعة كونها تضم 4 أندية وليست 3 كالمجموعتين الثالثة والرابعة، لذلك ستكون المنافسة اكبر في مجموعتنا.
وبين انه سيعقد اجتماعأً مع ادارة النادي لوضع خارطة طريق الاعداد والتحضير للمنافسات التي ستنطلق يوم 20 تموز المقبل، وذكر ان فريقه يضم لاعبين جديرين بتحقيق النجاحات بينهم العناصر أهل الخبرة والشباب وبينهم 5 لاعبين ممن حققوا فضية القارة مؤخراً عندما دافعوا عن الوان المنتخب الشبابي، في حين يضم الفريق لاعبان إيرانيان محترفان هما فرهاد توكلي وقدرت بهادير.
هذا وأسفرت قرعة بطولة الأندية الآسيوية بكرة الصالات التي اقيمت امس في العاصمة الفيتنامية هانوي، والتي ستقام هنالك شهر تموز المقبل بمشاركة 14 فريقاً، عن وقوع نادي نفط الوسط على راس المجموعة الثانية إلى جانب أندية الرياضن القطري وفاموس الهندي وديسي انفست الطاجيكستاني.
ويشارك في البطولة 14 نادياً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم مجموعتين أربعة أندية ومجموعتين ثلاثة أندية.
في المقابل يلعب ثاي سون نام الفيتنامي المضيف بالمجموعة الأولى التي تضم أيضاً الظفرة الإماراتي وفيك فايبرز الأسترالي واريم القرغيزي.. وتضم المجموعة الثالثة شريكر أوساكا الياباني وساني غيتي باساند الإيراني وشينزن نانلينغ الصيني، في حين تضم المجموعة الرابعة تشونبوري بلو وايف التايلاندي والماليك الأوزبكي وبنك بيروت اللبناني.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن هذه النسخة الثامنة من البطولة وهي ستقام في مدينة هوتشي منه الفيتنامية خلال الفترة من 20 إلى 30 تموز المقبل.. وقد تم وضع نادي ثاي سون نام الفيتنامي على رأس التصنيف بصفته ممثلاً للدولة المضيفة، في حين تم تصنيف بقية الأندية بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في تايلاند.
وسبق لنفط الوسط ان فاز بالمركز الثاني في بطولة أندية آسيا بكرة الصالات العام الماضي التي اقيمت في تايلاند بعد خسارته امام فريق ناجويا اونشز الياباني، بركلات الجزاء الترجيحية 6-5، بعد انتهاء المباراة بالوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 4-4.. وأحرز نادي تشنبوري التايلاندي، المركز الـ 3، بفوزه على دبا الحصن الإماراتي 6-1.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اختار نفط الوسط ضمن أفضل 10 أندية لكرة الصالات في العالم، على ضوء الإنجازات التي حققها الفريق في البطولات الآسيوية العام الماضي بقيادة المدرب هيثم عباس بعيوي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة