انطلاق الامتحانات النهائية لطلبة مرحلة السادس الإعدادي في نينوى

التربية جهّزت المحافظة بالكتب المنهجية
متابعة الصباح الجديد:

توجه طلبة مرحلة السادس الاعدادي في محافظة نينوى امس الاثنين ، إلى أداء امتحاناتهم ، إذ شهد ايمن الموصل انطلاق امتحانات الدور الاول ، فيما شهد ايسرها والاقضية والنواحي امتحانات الدور الثاني.
وبين المكتب الإعلامي الخاص للدكتور محمد إقبال الصيدلي في يان له اطلعت «الصباح الجديد» على نسخة منه ان اليوم الثلاثاء سيكون موعد امتحانات طلبة المرحلة المتوسطة ، بعد ان سخرت وزارة التربية وبتوجيه الوزير جميع الإمكانيات ووفرت جميع مستلزمات انجاح العملية الامتحانية.
وكشف البيان عن مشاركة 4215 طالبا وطالبة في الامتحانات ، موزعين على 28 مركزا امتحانيا للمرحلة الاعدادية في الجانب الايمن للدور الاول للفرع الاحيائي ، اما في الجانب الايسر ستجرى امتحانات الدور الثاني في 51 مركزا امتحانيا ، وفي القيارة يشارك 1450 طالبا موزعين في 11 مركزا ، وتشهد السلامية مشاركة 260 طالبا في مركزين ، وفي حمام العليل 7 مراكز امتحانية ستستقبل 830 طالبا.
واضاف المكتب الاعلامي في بيانه ان اعداد طلبة الفرع التطبيقي بلغت 1400 طالب وطالبة لامتحانات الدور الأول في ايمن الموصل موزعين على 11 مركزا امتحانيا ، فيما يؤدي طلبة الايسر امتحانات الدور الثاني في 32 مركزا ، وفي القيارة يشارك 560 طالبا موزعين على 5 مراكز ، وفي حمام العليل يشارك 260 طالبا في مركزين امتحانيين ، وفي السلامية 70 طالبا في مركزين .
اما الفرع الادبي فيؤدي 340 طالبا وطالبة في الجانب الايمن امتحانات الدور الاول في 26 مركزا ، ويؤدي الطلبة امتحانات الدور الثاني في 28 مركزا في الجانب الايسر ، فضلاً عن نقل 5 مراكز مسائية الى ايسر الموصل ، ويشارك 1240 طالبا في 10 مراكز في القيارة ، وفي حمام العليل 620 طالبا في 6 مراكز ، واما السلامية يشارك 500 طالب وطالبة موزعين في مركزين ، فيما وفرت المديرية مركزين للدراسات الاسلامية فضلا عن مركزين للفرع المهني.
وتابع المكتب الاعلامي في بيانه انه يتوجه اليوم الثلاثاء طلبة المرحلة المتوسطة لإداء امتحاناتهم ، وقد هيأت المديرية 93 مركزا في الجانب الايمن بمشاركة 16285 طالبا وطالبة يكون امتحان الدور الاول ، فيما وفرت في الجانب الايسر 95 مركزا للدور الثاني ، فضلاً عن 13 مركزا امتحانيا للذكور منقول من جنوب الموصل بمشاركة 1820 طالبا ، اما في القيارة 69 مركزا امتحانيا بمشاركة 8920 طالبا وفي حمام العليل 32 مركزا يستقبل 4000 طالب ، وفي السلامية يتوجه 2500 طالبا وطالبة في 19 مركزا امتحانيا .
على صعيد متصل اعلنت المديرية العامة لتربية محافظة نينوى وصول وجبات الكتب المنهجية الى مخازنها في الجانب الايسر لمدينة الموصل ، مبينة اكتمال تجهيز جميع المدارس بالكتب المنهجية للعام الدراسي 2017 / 2018.
وبين المكتب الاعلامي في بيانه انه وصلت الى مدينة الموصل العديد من الحافلات محملة بالكتب ولجميع المراحل الدراسية ليتم الاكتمال من تجهيز المديرية من الكتب ، مشيدا بجهود العاملين في مخازن التربية لجهودهم المبذولة في ايصال الكتب ، مؤكدا ان العمل مستمر لساعات متأخرة ، وخلال ايام العطل الرسمية بهدف توزيع جميع الكتب المنهجية لمدارس المحافظة.
وتعمل وزارة التربية على وفق الخطط الموضوع لها على توفير جميع المستلزمات التي تسهم في انجاح العملية التربوية وتذليل جميع الصعاب من اجل النهوض بالعملية التربوي ورفع المستوى العملي بما يخدم بلدنا العزيز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة