الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في الشرطة العراقية الجمعة أن ثلاثة اشخاص قتلوا، فيما اصيب 11 اخرون بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية بمدينة الصدر شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سوق العورة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، انفجرت عصر يوم امس ، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11 اخرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث وفرضت طوقا امنيا حوله وبدأت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – استهداف دورية

اعلن مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن عنصري شرطة اصيبا بانفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر  إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ، على دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة اثنين من افراد الشرطة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارات الاسعاف هرعت الى منطقة الحادث لنقل المصابين، فيما فرضت قوة أمنية طوقا على المكان”.

كركوك – اعتقال مطلوبين

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الجمعة أن عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للشرطة دون وقوع اية اصابات جنوبي المحافظة، فيما اعتقلت قوة من الشرطة سبعة من المشتبه بهم جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي الواسطي، جنوبي المحافظة، انفجرت، مساء يوم امس ، لدى مرور دورية تابعة لشرطة الطوارئ، دون وقوع اية اصابات تذكر”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

بابل – اشتباكات مسلحة

قال مصدر في شرطة محافظة بابل الجمعة بأن متطوعين اثنين قتلا، فيما اصيب آخر باشتباكات مسلحة شمالي بابل.

وقال المصدر إن “اشتباكات اندلعت، مساء يوم امس بين القوات الامنية وعناصر مسلحة في منطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية، (50 كم شمالي بابل)، ما اسفر عن مقتل اثنين من المتطوعين واصابة اخر كانوا يقاتلون مع القوات الامنية “.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الجيش نقلت جثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي والمصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

صلاح الدين – ضبط اسلحة

كشف مصدر امني في وزارة الدفاع  عن تطهير ناحية الاسحاقي بمحافظة صلاح الدين من تنظيم “داعش”، فيما أكدت اعتقال عدد من عناصر التنظيم والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والعجلات.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها إن ” القوات المسلحة بالتعاون مع ابناء العشائر تمكنت يوم امس من تطهير ناحية الاسحاقي، (80 كم جنوب تكريت)، من ارهابيي داعش وطردهم خارج المدينة”.

واضاف البيان انه “تم أسر البعض منهم والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والعجلات التي تركوها بعد ان لاذوا بالفرار”.

الانبار هجمات مسلحة

ذكر مصدر في شرطة محافظة الأنبار الجمعة بأن 23 عنصرا من “داعش” قتلوا وتم حرق خمس من سياراتهم قرب عامرية الفلوجة.

وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الثامنة قتلت يوم امس 23عنصراً من داعش وأحرقت خمس من سياراتهم قرب عامرية الفلوجة لدى تعرضهم لقطعات الجيش المتمركزة هناك”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة المنفذة نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

نينوى – قصف جوي

قال مصدر أمني في محافظة نينوى  الجمعة أن طيران الجيش قصف مواقع لتنظيم داعش الارهابي بعد مواجهات مع القوات الامنية في قضاء تلعفر، شمال غربي الموصل.

وقال المصدر إن “أشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم داعش الارهابي حدثت يوم امس في أطراف قضاء تلعفر، شمال غربي محافظة نينوى”.

وأضاف المصدر الذي أشترط عدم الكشف عن أسمه، أن “طيران الجيش تدخل وقام بقصف أماكن تواجد عناصر تنظيم داعش الارهابي بشكل مركز، مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة