جامعة بغداد تسعى الى وضع برامج للادامة الخدمية

بغداد ـ كاظم العمران:
شرعت شعبة التخطيط في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد وبالتعاون مع شعبة الخدمات بوضع برنامج الادامة في الكلية وذلك ضمن حملة تحرص عليها الكلية لترشيد الطاقة وتطوير المسيرة العلمية فيها .
ويعمل هذا البرنامج على ضمان ادامة بناية الكلية وصيانة مرافقها والتي تشمل برنامج الحفاظ على الطاقة الكهربائية، وذلك عن طريق ديمومة استمرارية توفير التيار الكهربائي،
وضمان توفير الطاقة المتاحة خلال فترة الامتحانات النهائية للقاعات الامتحانية ولجانها،
والمتزامنة مع ارتفاع درجات الحرارة في  فصل الصيف وازدياد الطلب على الكهرباء .
ومن جانبها فقد عملت الكلية على دعوتها لجميع الأقسام والشعب والوحدات الإدارية الى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ضماناً لاستمراريتها.
وتضمن البرنامج كذلك ترشيد استهلاك المياه، وذلك حرصا من الكلية على ادامة ضخ مياه الخدمات والمياه الصالحة للشرب والحفاظ على هذه الثروة مؤكدة على دعوتها للاقسام العلمية والادارية بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وذلك عن طريق توعية المنتسبين والطلبة بضرورة غلق مفاتيح المياه بعد الاستعمال.
كما يعمل البرنامج الذي اتبعته عمادة الكلية مؤخرا على اتخاذ إجراءات جديدة في سياسة النقل يعمل على ادامة السيارات الحكومية، والحد من استعمالها الا في الاغراض الرسمية والحالات الضرورية المتعلقة بأداء الواجبات.
وفي الجانب العلمي فان كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد تعمل على ترصين تدريس المعرفة السياسية العلمية وتعميقها بأصول ومبادئ وقواعد واليات ادارة الشأن العام (الحكم) في العراق ودول العالم المتعددة على المستوى النظري ومستوى الممارسة السياسية وصولا الى اعداد مختصين عن طريق المناهج العلمية الرصينة والمستوى العالي من النضج العلمي والسياسي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة