رائحة الفم: مشكلة ازلية، تستطيع التخلص منها

بغداد ـ وكالات
يمكن لأي شخص منّا أن يعاني من مشكلة رائحة الفم بسبب تناول بعض المأكولات أو التدخين أو جفاف الفم…وهذه المشكلة قد تقلل من ثقتكَ بنفسك في الكثير من الأحيان أثتاء تواجدك في المجتمع.
أما السبب الأساسي لرائحة الفم الكريهة فيعود الى تكوّن الباكتيريا على اللسان أو بين الاسنان.
بالتالي إليكَ 10 نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة:
الشمر ويحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تكافح رائحة الفم الكريهة. أُمضغ ملعقة من الشمر الذي سيمنحك رائحة فم منعشة.
تحتوي القرفة ايضا على زيت يقضي على رائحة الفم الكريهة، ويقلّل من كمية البكتيريا الموجودة في اللعاب. لذا ضع القرفة في كوب من المياه وأضف إليه أوراق من الغار. وغرغر هذا السائل في فمك مرتين في النهار.
الشاي العشبي المصنوع من بذور الحلبة مفيد لرائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم. بالتالي يمكنك أن تغلي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء ومن ثم صفيه وتناوله.
القرنفل ايضا يتميز بخصائص مطهّرة ومفيدة جدًّا للتخلص من رائحة الفم الكريهة. لذلك أُمضغ بذور من القرنفل وستزول الرائحة بسرعة.

البقدونس من الخضار التي تحتوي على الـ» الكلوروفيل» الذي يمكن أن يساعد في السيطرة على رائحة الفم الكريهة. يمكنك بالتالي أن تغمس أوراق من البقدونس الطازجة في الخل وتمضغها لمدة دقيقة أو اثنين.
كذلك الليمون لعلاج رئحة الفم الكريهة منذ وقت طويل، فهو يحتوي على نسبة عالية من الحمضيات. وبمجرد وضع ملعقة واحدة من عصير الليمون في كوب من الماء وغسل الفم فيه، ستزول الرائحة بسرعة.
خل التفاح كذلك يعد علاجاً رائعاً لرائحة الفم الكريهة. لذا ضع ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء وإشربه قبل تناول وجبة الطعام. فالخل يساعد في عملية الهضم وكذلك يزيل رائحة الفم.
تستطيع ايضا ان تنظّف أسنانك بصودا الخبز الذي يساهم في تقليل الحموضة في فمك ومنع البكتيريا من التكوّن على لسانك. يمكنكَ أيضًا الغرغرة بصودا الخب
ز المذابة في الماء الدافئ لقتل البكتيريا المسببة للرائحة.
هناك مادة مهمة ايضا تستطيع من خلالها ان تزيل رائحة الفم وهي زيت شجرة الشاي بخصائص مطهرة تزيل رائحة الفم. ويمكنك الاستعانة به أثناء تنظيف أسنانك من البكتيريا.
يحتوي الشاي الأخضر والأسود الشاي الاخضر يحتوي على مادة الـ»بوليفينول» التي تساعد على وقف نمو البكتيريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة. بالتالي لا تترد في شرب الشاي الذي يمنحك رائحة فم منعشة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة