الأخبار العاجلة

كوسرت رسول: الاتحاد الوطني يسعى بشكل جاد ومتواصل لتنفيذ المادة 140

السليمانية – وكالات:

باشراف نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي ، اجتمع ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي وعمر فتاح وحاكم قادر حمه جان عضوا الهيئة العاملة، مع اعضاء القائمة الخضراء في الدورة الجديدة لمجلس النواب.

وفي مستهل الاجتماع، قدم السيد كوسرت رسول علي باسم المكتب السياسي وقيادة الاتحاد الوطني الكردستاني التهاني الى البرلمانيين، متمنياً لهم النجاح في مهامهم، مشيرا الى ضرورة تعاملهم مع الاحداث وفق الاحساس بالمسؤولية تجاه كردستان وثقل الاتحاد الوطني الكردستاني كحزب الشهداء، وان يرتقوا الى مستوى المرحلة السياسية المستجدة الراهنة، وكذلك على مستوى العهود والوعود التي اطلقوها خلال حملاتهم الانتخابية، وان يحرصوا على اداء مهامهم بنجاح.

واضاف» لاشك انكم فخورون كونكم ممثلين لحزب الشهداء. حزب يمثل ابناء المجتمع الكردستاني اذ يواصل النضال من اجل تحقيق اهدافنا القومية وحقوق شعبنا.

وفي جانب آخر من كلمته، اشار نائب الامين العام الى اهمية المناطق المتنازع عليها مؤكدا ضرورة السعي الجاد والمتواصل للقائمة الخضراء من اجل تطبيق المادة (140) من الدستور العراقي، وتحقيق امنيات ومطاليب ابنائها، وان يولوا اهتماما اكثر بتلك المناطق ليكونوا على مستوى المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقهم.

من جانبه، اشار ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي الى ان القائمة الخضراء تدخل الى مجلس النواب بـ 21 عضوا، بينما هي تمثل المناطق الكردستانية كافة، بدءا من خانقين وانتهاء بمنطقة بادينان، اذ تعبر عن توجهات وامنيات ومطاليب كل مكونات المجتمع الكردستاني، كما ولأعضاء القائمة طاقات وامكانيات وخبرات متميزة، وهذا يعني ان الاتحاد الوطني الكردستاني لايتوقف مداه عند سقف معين بل هو حزب مداه عبر الافق الرحب.. حزب اثير لجميع المناطق الكردستانية.

وأوضح ملا بختيار» انه وبامكان الاتحاد الوطني الكردستاني ان يحيي نفسه من جديد وينال المزيد من المقاعد البرلمانية في حال استغلال طاقاته وفق برنامج سياسي مدروس. 

وقال مسؤول الهيئة العاملة» ان المرحلة الراهنة ترافقها مهام جسام تضاعف من مسؤوليات الاتحاد الوطني الكردستاني، وتتمثل تلك المهام في: التنظيمية وقضية المادة 140 الدستورية، وتطبيق الدستور العراقي، وقال: نحن كالاتحاد الوطني الكردستاني يهمنا وحدة الموقف الكردي ازاء جميع القضايا العراقية والكردستانية حيث انه وفي العراق صعب تحقيق اية مسألة بعيدة من دون موقف كردي موحد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة